• بحث عن
  • رغم الشلل الدماغي.. زياد يحصل على 101% في الثانوية ويحقق حلمه بالالتحاق بصيدلة (فيديو)

    تحدى قدراته والظروف، وتغلب على نظرات المجتمع له، فحقق ما يحلم به رغم إعاقة اللوائح والقوانين لمسيرته، هكذا آمن زياد حمدي، والذي يعاني من مرض الشلل الدماغي، بنفسه، فأصدر على استكمال الطريق، ليتغير من أجله القوانين.

    بعد حصول زياد على 101% خلال الثانوية العامة، وكان حلمه آنذاك الالتحاق بكلة الصيدلة، كانت القوانين التي تنص على عدم التحاق “ذوي الاحتياجات الخاصة” بالكليات العملية تعيق طريقه، إلا أنه قرر أن يكمل الطريق لآخره.

    سار الشاب على منهجه، بالجد والاجتهاد، كما يكمل للإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج “مساء دي إم سي”، والمذاع على فضائية “دي إم سي”، حيث يقول: “التعب بتاعك والتوفيق بتاعت ربنا”.

    شاءت الأقدار ان تتغير قوانين المجلس الأعلى للجامعات، بعد حصول الشاب على 101% بالثانوية، وقدم أوراقه وقدم الكشف الطبي، إلا أن الدكتورة رفضت أن يستمر في الكلية.

    لجئ “زياد” كعادته لوالده ووالدته، والذي أصرا على المثابرة من أجل تحقيق حلم الشاب، فقاموا برفع دعوى إلى رئيس الجامعة آنذاك الدكتور جابر نصار آنذاك.

    بعد إطلاع “نصار على تفاصيل الواقعة، ٌرر أن يعطي “زياد” فرصة، وعنف من أطلق عليه حكم بأنه لا يسطتيع، كما يضيف زياد، “وبالفعل كنت قد الفرصة، وجبت جيد جدًا في الفرقة الأولى”.

    بعد اجتهاد “زياد” في الكلية، تحول رفض الدكتورة من ناقدة لداعمة لطريقه، حيث يكمل: “دي يمكن رسالتي.. مش إني دخلت صيدلة، لا إني غيرت فكرة دكاترة صيدلة عن حالات الشلل الدماغي، واتمنى أن أكون سبب في دخول مثل حالتي للكلية بسهولة”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق