الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد غياب 72 عامًا.. مصر تستضيف بطولة كأس العالم للسلاح للكبار 2021

القاهرة 24
رياضة
السبت 30/نوفمبر/2019 - 03:43 م

نجحت مصر فى استضافة بطولة كأس العالم للسلاح للكبار 2021، والتي تعد أكبر بطولة عالم فى تاريخ السلاح، وذلك بعد أن عقدت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لاختيار الدولة التي ستنال شرف تنظيم هذه البطولة، التي تضم أعلى فئة من أبطال العالم مهارة واحترافًا وجاءت النتيجة بتصويت 126 دولة لمصر.

وبذلك تصبح مصر أول دولة تنال شرف تنظيم بطولتين في نفس العام وهما بطولة العالم للناشئين وبطولة العالم للكبار 2021 وهو حدث غير مسبوق.

يأتي اختيار مصر لتنظيم هذه البطولة ليعكس رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمنظومة الرياضية بكل مفرداتها ومدى الثقة الهائلة في قدرة مصر على تنظيم البطولات الدولية والعالمية.

يأتي هذا في ضوء الدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي للاتحادات الرياضية وقدرتها على المنافسة الدولية، والاهتمام بتذليل كافة العقبات التى من شأنها إعاقة مسيرة النجاح والوصول للعالمية إضافة الى الحرص على إظهار مدى الأمن والأمان الذي تتمتع به مصر.

وفي نفس السياق وجه الدكتور عبد المنعم الحسيني رئيس اتحاد السلاح الشكر للدكتور أشرف صبحي على دعمه للملف المصري واهتمامه بمتابعة كافة التفاصيل و التطورات التي توجت بفوز مصر بتنظيم بطولتين عالميتين في عام واحد، خاصة أن هذه البطولة لم تنظم فى مصر منذ 72 عامًا منذ عهد الملك فاروق عام 1949.

تابع مواقعنا