الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 معلومات عن مركز النوابغ والموهوبين بجامعة القاهرة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 01/ديسمبر/2019 - 01:45 م

وافق مجلس جامعة القاهرة، على تأسيس مركز للموهوبين والنوابغ، بهدف اكتشاف ورعاية التلاميذ في المدارس وطلاب الجامعات.

في هذا التقرير ننشر معلومات عن مركز للموهوبين والنوابغ التي أعلنت جامعة القاهرة إنشائه.

معلومات عن مركز الموهوبين والنوابغ بجامعة القاهرة:

  • الإعلان عن المركز جاء بعد أزمة الطفل المعجزة بكلية العلوم جامعة القاهرة.
  • يكتشف الموهوبين من التلاميذ وطلاب المدارس.

  • يدعم الموهوبين من طلاب الجامعات ويرعاهم.
  • يرعى المتميزين من أصحاب متلازمة داون وذوي الاحتياجات الخاصة.
  • قصة الطفل المعجزة بجامعة القاهرة

    يشار إلى أن الدكتور هاني الحسيني، عضو هيئة التدريس بكلية العلوم جامعة القاهرة، كشف في وقت سابق عن حكاية “الطفل المعجزة”، والتي تثبت أنه طالب متميز يعشق الرياضيات ودراستها.

    وذكر في مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب: “الطفل المعجزة بدأ يقرأ لوحده في رياضيات مناهج الإعدادي والثانوي، ولما جالنا اشتغلنا معاه بقالنا سنة ونص خلص مناهج ثانوي وبياخد الكورس بتاع ثانوي عامة بيخلصه في أسبوعين”.

    وأعلن الحسين: “خلال السنة ونص غطى مناهج أولى وتانية في كلية العلوم جامعة القاهرة وبعدها حسينا إن من المفيد للطفل أن يحضر مع الطلاب المحاضرات”.

    وتابع: “ابتدا الطفل ييجي بشكل منتظم مع والدته لكن للأسف اتفاجئنا أنه بتشتكي من منع أمن الجامعة من دخولهما وطلبنا من عميد الكلية إرسال جواب لأفراد الأمن لتسهيل دخول الطفل إلى الجامعة لعدم امتلاكه كارنيها”.

    وأشار الحسني إلى تواصل مدير الأمن الإداري بالجامعة معه، ليخبره أن جهات أمنية عليا رفضت تعليم الطفل داخل جامعة القاهرة، مؤكدا إرساله خطابا لرئيس الجامعة ولم يأتِ إليه رد.

    وطالب بتبني المواهب ودعمها قائلا: “طفل مكملش 13 سنة ومتميز بشكل غير عادي وبيحضر محاضرات مع طلبة سنة 3 كلية العلوم قسم الرياضيات يجب دعمه”.

    رئيس الجامعة يحل أزمة الطفل المعجزة

    وذكر الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه استقبل أسرة الطفل عمرو عزت فور علمه بمشكلته، وشكل لجنة متخصصة من قسم الرياضيات بكليتي العلوم والهندسة لقياس قدراته.

    وأشار إلى أن الطفل أثبت تميزه وسيستكمل دراسته بالمستوى الثالث بكلية العلوم، مع وضع برنامج خاص يتلائم مع قدراته وتأهيله في بيئة علمية متميزة من خلال مركز النوابغ والموهوبين بالجامعة.

    وقال الدكتور الخشت، في مداخلة مع عمرو أديب أمس السبت، خلال برنامج “الحكاية”، إن مصر تتغير الآن ولا بد من احتضان أبنائها الموهوبين والنابغين.

    وأوضح أن الجامعة احتضنت في سبتمبر الماضي 400 طفل من المدارس، ضمن الدورة الخامسة من برنامج جامعة الطفل الذي ترعاه الجامعة بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

    تابع مواقعنا