الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: “بنتدخل في مشروعات محدش في 100 سنة فكر يقرب لها وكانت متسابة”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 12:51 م

تحدث الرئيس عبد الفاح السيسي، عن ما حدث في بحيرة المنزلة من تطوير، قائلًا: “سأنتهز فرصة افتتاح المشروعات للحديث عن ما حدث في المنزلة، لإنه كان فيه تصورات من البعض إننا هنقطع عيشه”، متابعًا: “إحنا بنتدخل في مشروعات محدش في 100 سنة فكر يقربلها من الدولة، مش من 60 بس، والحاجات دي كانت متسابة للي عاوزر يعمل حاجة”.

وأضاف السيسي خلال كلمته في افتتاح مشروعات القومية في دمياط:”الدولة لا يمكن أن تغيب عن مصلحة مواطينيها، والحضور الحالي للدولة في كل الأنشطة كان أمر صعب جدًا”، مشيرًا إلى أن بحيرة المنزلة 250 ألف فدان، وكانت أكبر من ذلك بكثير، إلا أن التعديات عليها كان كبير، ولو ترك الأمر كما كان لتم الاستيلاء أكثر من ذلك.

وتابع الرئيس السيسي:”الناس كانت تأخذ ما يخرج من أرضها رغم عدد صحتها، وكانت موطئ للبلطجة والعشوائية وانتشار الجريمة، متابعًا: “البحيرة دي لما تخلص هتشوفها قصة تانية.. وأنا بقولها للمسئولين والإعلام، لإن الناس بتاخد الأمور مش بشكلها الحقيقي، مش لإنهم بيخفوا الحقيقة، بس لإنهم مش عارفينها كاملة”.

السيسي يفتتح عدداً من المشروعات القومية في محافظة دمياط

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المشروعات القومية الجديدة، على أرض محافظة دمياط، بحضور عددًا من الوزراء والقيادات التنفيذية والشعبية.

وصل منذ قليل، الرئيس السيسى، إلى مقر افتتاح تلك المشروعات الجديدة، وكان في استقباله المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ومحافظ دمياط.

السيسى يصل محافظة دمياط لافتتاح عدد من المشروعات الهامة

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يفتتح اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات التنموية والخدمية في محافظة دمياط، أبرزها مدينة دمياط الجديدة للأثاث، على مساحة 330 فدانًا، ومحطة البضائع متعددة الأغراض في ميناء دمياط، وفندق اللسان برأس البر وهو أكبر فندق بالمحافظة وأول فندق في الدلتا، وتم تشييده بمنطقة التقاء البحر والنهر بأحد البقاع الساحرة على مستوى العالم، على مساحة 4200م2 ويضم 142 غرفة و15 جناحًا، وتديره واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة الفنادق.

ويفتتح الرئيس السيسي أيضًا، مركز التعليم المدني للمؤتمرات ومحطة كهرباء غرب دمياط، والتي تعد جزءًا من إنهاء أزمة الكهرباء بالمحافظة وتوسعات محطة الصرف الصحي في رأس البر، وعددًا من مشروعات الإسكان منها مشروع دار مصر والإسكان الاجتماعي.

تابع مواقعنا