الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“جوجل” قد تدفع 50 مليون دولار لصالح “Genius” بسبب انتهاك حقوق كلمات الأغاني

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 05/ديسمبر/2019 - 01:20 م

أقامت شركة “Genius” والتي تُعد واحدة من أكبر المؤسسات الإعلامية التي تمتلك حقوق كلمات للأغاني للفنانين حول العالم، قضية ضد شركة جوجل وشريكتها “LyricFind” تطالبها فيها بدفع 50 مليون دولار كتعويضات بسبب انتهاك حقوق النشر واستخدام كلمات أغاني تمتلكها واستخدامها في محرك البحث.

وبحسب التقرير، فقد بررت الشركة هذه الخطوة بأن جوجل تعرف انتهاكها لحقوق النشر، كما أن هذا الانتهاك يأتي منافيًا لسلوكيات العمل والمنافسة، إذ تقوم جوجل بعرض كلمات الكثير من الأغاني عند البحث عنها، لكنها تُظهر كلمات تمتلكها “Genius” من مواقع أخرى بمقدمة البحث.

وقالت “Genius”، إن المواقع التي تقوم جوجل بإظهار كلمات الأغاني منها في مقدمة البحث منسوخة كما هي من موقعها الرسمي، وأشارت الشركة في بيانها أن هذا التصرف من جوجل لا ينتهك سياسية الخصوصية والنشر، بل يؤثر أيضًا على أرباحها التي تأتي من 10 سنوات عمل وصرف مئات الملايين من الدولارات للحصول على حقوق كلمات الأغاني ونشرها على الموقع.

وفي نفس السياق، فإن “LyricFind” الشريكة لجوجل تقوم بكتابة نفس كلمات الأغاني على موقعها دون تصريح، وهو ما تأكد من خلال رفع قضية ضدها هي الأخرى بسبب هذا الأمر، لكن الغريب أن جوجل تُظهر نتائج البحث عن كلمات الأغاني من هذا الموقع في بداية البحث، ما يضر في وصول المستخدمين للمصدر الأصلي على موقع “Genius”.

تابع مواقعنا