الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نورا سمير: طموحي أحكّم كأس عالم.. والناس ضايقتني بكلمة “روحي البسي شورت يا حاجة” (حوار)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 12:01 ص

دخل العنصر النسائي في التحكيم داخل المسابقات المحلية، بعد نجاح التحكيم النسائي في أوروبا خلال تحكيم مباراة ليفربول وتشيلسي في السوبر الأوروبي والتي انتهت بفوز الريدز، بجانب الاستعانة بهم خلال مباريات أمم إفريقيا، تحت 23 سنة، التي أقيمت في مصر من الفترة 8 نوفمبر حتى 22 من الشهر نفسه.

التحكيم النسائي موجود في مسابقة كأس مصر هذه النسخة وبالتحديد خلال الدور الـ32 خلال مباراة أف سي مصر والجونة والتي انتهت بفوز الفريق الصاعد إلى الدور الممتاز بركلات الترجيح والإطاحة بفريق الجونة.

وظهر العنصر النسائي أيضا في مباراة سموحة والعبور بكأس مصر، في المباراة التي نجح فيها الفريق السكندري في هزيمة العبور بنتيجة 1/0.

وفتحت الحكمة نورا سمير قلبها في حوار خاص”للقاهرة24” للكشف عن بعض السلبيات التي وجهتا بجانب طموحها فيما هو قادم  إلى نص الحوار:-

1-ما هي بدايتك مع التحكيم؟

بداية مع التحكيم كانت في عام 2014، وكانت ضربة البداية مع الدرجة الثالثة، ونجحت في إثبات نفسي حتي تمت الموافقة على صعودي إلى الدرجة الثانية، ومن بعدها إلى الدرجة الأولى ثم إلى التحكيم الدولي.

2-هل حصلتِ على شارة التحكيم الدولي؟

نعم، حصلت عليها في عام 2018.

3-ما هي طموحاتك بعد حصولك على الشارة الدولية؟

طموحاتي هو أن أحكم كأس عالم، وأوليمبياد طوكيو 2020، كل هذا بالنسبة لي حلم، أنا ماشية خطوة بخطوة من أجل الصعود إلى أعلى الدرجات.

4-ما طبيعة الانتقادات؟ وكيف تحدَّث الناس عنك بعد ظهورك؟

طبعا تفاجأت ببعض الانتقادات  من قبل بعض الناس، لماذا هذا التنمر، لا أعلم، هناك شخص وجه لي رسالة قائًلا “البسي شورت أحسن يا حاجة”.

5-شعورك أيه نحو هذه الانتقادات؟

لا ألتفت إلى هذه الانتقادات، دائما أقابلها على أنها تحفيز لي، لأني لو انشغلت بها لن أستطيع الوصول إلى القمة وتحقيق حلمي.

6-رسالتك إلى هؤلاء الناس والمتنمرين؟

عايزة الناس تقف جنبنا وننسى حكاية التنمر ده، ومفروض الناس تشجعنا على النجاح، وياريت يشيلوا العنصرية ده من دماغهم.

7-حدثينا عن مهام عملك داخل الملعب؟

هناك قانون أطبقه داخل الملعب، أمامي فريقان لا أعرف من هما، وبراعي ربنا في ده لو القانون ده على ابنى هطبقه.

ليس هناك مشكلة على اعترض أي لاعب على قرار من قراراتي، الاعتراض بشكل لائق أفضل من الاعتراض بشكل غير لائق لأنه سوف يحصل على كارت سواء أصفر أو أحمر.

تابع مواقعنا