الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبراء يحذرون من وضع “مساعد أمازون الذكي” في غرفة النوم

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 15/ديسمبر/2019 - 01:54 م

يعتبر “مساعد أمازون الذكي” فردًا من أفراد الأسرة، فهو يقدم معلومات حول الطقس وصفات الطهي وخيارات الموسيقى، إلا أن محبي الأدوات الذين يشعرون بالقلق بالفعل من أن مكبرات الصوت الذكية الخاصة بهم قد يتنصتون على محادثاتهم، وقد حذرهم أحد الخبراء بضرورة إبقاء “أليكسا” في غرفة بعيدة عنهم.

وبحسب التقرير، قال أحد الباحثين، إنه يجب أن نتعامل مع المساعدات الشخصية بحذر، وأن نبعدهم عن الأماكن الخاصة مثل غرفة النوم والحمام قدر الإمكان، ومع وجود ما يقدر بمليوني أسرة في المملكة المتحدة يعتقد أنهم يمتلكون مساعد أمازون الذكي، فتقول الباحثة “آنا فري”وهي عالمة رياضيات وخبيرة في خوارزميات شركة التكنولوجيا، إن هناك “زحفًا” للسماح للأدوات بغزو خصوصيتنا.

“الموظفون اضطروا للتبول في زجاجات المياه القديمة”.. تقرير مثير لـ”الجارديان” حول شركة “أمازون”

مساعد أمازون

وأضافت قائلة: “أعتقد أن هناك بعض المساحات في منزلك، مثل غرفة النوم والحمام، والتي يجب أن تظل خاصة بالكامل، حيث يتم تنشيط هذه التكنولوجيا بكلمة تحريك لكنها تستمر في التسجيل لفترة قصيرة بعد ذلك”.

وبعد أن طلبت الدكتورة فراي من شركات التكنولوجيا تقديم البيانات التي جمعتها عليها، قالت إنها عثرت على تسجيلات لمحادثات مأخوذة من داخل منزلها، وأضافت أن “كبار السن” في صناعة التكنولوجيا لن يأخذوا هاتفًا ذكيًا إلى غرفة نومهم ويجب أن يكون المشترون حذرين للغاية من تقنية السعر المنخفض مع الميكروفونات المرتبطة بالإنترنت.

يذكر أنه، في وقت سابق من هذا العام، أقر فريق “Amazon” بالاستماع إلى محادثات العملاء من خلال “Alexa”، مشيرة إلى أنه تم استخدام التسجيلات للمساعدة في تحسين فهم جهاز “Echo” للكلام البشري.

تابع مواقعنا