• بحث عن
  • الباز: مرسي كان يحاول جر قدم الجيش في حرب عسكرية حينما قال “لبيك سوريا”

    هاجم الإعلامي محمد الباز البيان الصادر عن حكومة الوفاق الليبية، والذي أصدره فايز السراج، مؤكدًا أنه يمثل أعلى درجات الكوميديا السياسية على الإطلاق، وهو يتحدث عن الجيش الوطني الليبي بأنه تشكيل عسكري خارج عن القانون ويقوده مجرم حرب، وهو رئيس حكومة الدولة.

    وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، أن السراج تحدث عن أنه قضى على داعش، والحقيقة أنه يوجد “كوكتيل” من الجماعات الإرهابية، ويطالب من مصر أن تعمل من أجل أمنها القومي، وهذا طبيعي، إلا أن ما جاء في البيان كان ليس له علاقة بالواقع.

    وأشار الباز، إلى أن هناك نوعا من التحرش العسكري للجيش المصري، ويوم 16 يونيو 2013 حينما قال محمد مرسي، “لبيك يا سوريا”، كان يريد أن يدخل الجيش المصري في معركة ليست معركته، ولذا وقف الجيش المصري ورفض الدخول في تلك الحرب، لإنهاكه واستغلاله، وهناك استغلال واضح لأردوغان لتنفيذ هذا المخطط.

    وتابع مقدم “90 دقيقة” أن هذا المخطط الدولي، هو اقتصادي، يبدأ بضعف الجيوش ثم نهب ثرواتهم وهم مكتوفو الأيدي، المخطط واضح ويجب أن نكون منتبهين، ولذا صرح الرئيس، بأنه مسالم ولكن لو فرض عليه القتال لكان، فهو على علم أن هناك حرب قادمة، وحينما ظهر محمد علي يضرب في مصر، لم يكن الهدف “فلوس” أو غيره، وإنما كان هدفه هز الثقة في الجيش لضربه.

    وأوضح أن بيان الخارجية المصرية، كان في بالغ الحكمة، حينما رد على البيان الصادر عن حكومة السراج، بقوله أين الحكومة التي تدين؟، متسائلًا: “هم فين فعلًا، لأنه لا يوجد مجلس رئاسي لحكومة الوفاق، وهذا رد دبلوماسي”.

    اقرأ أيضا..

    رئيس الإذاعة المصرية يعلن انضمام الصحفي محمد الباز لتقديم برنامج جديد.. والأخير: “دون مقابل”

    الإعلامي الباز ينفرد بتسريب صوتي لأيمن نور مع سمسار اشترى منه فيلا بـ1.5 مليون دولار

     الباز يكشف القصة الكاملة لحصول أيمن نور على الجنسية التركية منذ مارس الماضي (صورة)

     الباز،، يكشف أسباب حريق البحيرة: “الشعب يستحل مال الحكومة.. وهناك فساد أخلاقي”

    قائد لواء الوحدات الخاصة البحرية فى أول حوار مع الباز،، فى 90 دقيقة.. الليلة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق