الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل محاكمة المتهمين بـ”حرق كنيسة كفر حكيم” لـ23 ديسمبر

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 02:11 م

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة المتهمين بـ” حرق كنيسة كفر حكيم “، وذلك لجلسة 23 ديسمبر، مع طلب راهب الكنيسة.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد استمعت، لشهادة محمود السيد زهران، والد المُتهم حسام، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”حرق كنيسة كفر حكيم”.

وأجاب الشاهد، على سؤال المحكمة بخصوص طبيعة عمله، ليؤد أنه بقال يعمل في محل بقالة تبيع الحبوب والعدس والعلف، إلى جانب الجبن و البسكويت، وكان محله في السويقة القديمة.

وعن أبنائه، أكد الشاهد أن لديه ثلاثة أبناء هم حسام السيد وشهرته بندق، ومحمد السيد ويعمل في محطة بنزين وشهرته “بولا”، وعلاء السيد الذي يعمل خياطًا في السعودية وشهته “تيتو”، ولفت إلى أنه كان متواجدًا في محله أثناء حريق كنيسة كفر حكيم، وكان يسمع الناس وهي تؤكد وجود حريق في الكنيسة، مُشددًا على أنه لا يعلم من قام بإحراقئها، ونقى أن يكون أيًا من أبنائه قد اشترك في إحراقها”.

كانت النيابة العامة قد اتهمت المتهمين بالتورط في حريق “كفر حكيم” بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور وإحراز أسلحة نارية وذخائر والشروع في القتل فضلًا عن إضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

تابع مواقعنا