• بحث عن
  • بعد زيارة المتحف.. داني ألفيس وزوجته عارضة الأزياء في منطقة آثار سقارة (صور)

    زار اللاعب البرازيلي الشهير داني ألفيس وزوجته عارضة الأزياء جوانا سانز، هرم زوسر، صباح اليوم بمنطقة آثار سقارة.

    واصطحبهما “صبري فرج” مدير عام آثار سقارة و”محمد يوسف” مدير آثار سقارة في جولة طويلة خلال اليوم، بالمنطقة، زاروا خلالها الهرم المدرج ومقبرة “نمتي مس” ومقبرة “واح تي” التي تم اكتشافها بعثة أثرية مصرية في ديسمبر 2018.

    داني ألفيس وزوجته في زيارة للمتحف المصري (صور)

    وفي هذا السياق،  أعرب داني وزوجته عن سعادتهما بزيارة منطقة سقارة وزيارة الهرم المدرج الذي هو أول بناء حجري في العالم، كما انبهروا بجمال وروعة التماثيل التي تزين المقبرة، وألوان ومناظر المقبرة المتميزة.

    ومن هذا الجانب، قاموا بالتوجه أيضًا، إلى منطقة آثار دهشور وكان في استقبالهم جاد الرب مدير عام آثار دهشور و ياسمين علاء الدين مدير آثار دهشور.

    وقاموا بزيارة الهرم الجنوبي للملك سنفرو من الداخل، وقد انبهروا ببناء الهرم وبتصميمه الداخلي، كما زاروا هرم سنفرو الشمالي من الخارج والتقطوا الصور التذكارية بالمنطقة، وقد أبدوا إعجابهم بمنطقة آثار دهشور وأهراماتها التي تقف شاهدًا على حضارة مصر العريقة.

    وفي وقت سابق، زار لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيس وزوجته عارضة الأزياء الشهيرة جوانا سانز، المتحف المصري بالتحرير وكان في استقبالهما صباح عبد الرازق مدير عام المتحف.

    وقالت صباح عبد الرازق، إن الزيارة تضمنت زيارة آثار الدولة القديمة وآثار “يويا وتويا” والملك الصغير “توت عنخ آمون”، وقاعة المومياوات الملكية.

    وقد أبدى ألفيس إعجابه بمقتنيات المتحف وما يضمه من كنوز أثرية تعبر عن الحضارة المصرية، كما حرص على التقاط العديد من الصور لمعروضات المتحف، والصور التذكارية له ولزوجته داخل قاعات المتحف.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق