الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندي: القرآن حدد ضوابط التعامل مع المرأة (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 21/ديسمبر/2019 - 06:31 م

قال الشيخ خالد الجندي ، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الإسلام والقرآن الكريم من الدقيقة الأولى حدد ضوابط التعامل بين الرجل والمرأة، ومن يتركه يعتبر بعيدا عن النهج الإسلامى، محذرًا من المخزون الثقافى عند بعض المسلمين وهى أن تعامل المرأة حسب البيئة والظروف.

وتابع الجندي، خلال حلقة برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم السبت: “النصف يستخدم المرأة كأنها وسيلة للنزوة، والنصف الآخر يتعامل معها على أنها سقط متاع وشيء لاقيمة له، والاثنين خطأ”.

وفي وقت سابق، قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الطلاق الشفوي لا يقع ولا قيمة له، فى ظل العصر الحالى، لافتا إلى أن الله فى كتابه العزيز أمرنا بكتابة الدين، فكيف لا يوجد ما يكتب ويوثق أعراض المؤمنات.

وتابع الجندي، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الخميس: “الله قال لهم “فلا تتركوهن كالمعلقات”، الإشهاد قبل الدولة كان مبنى على الأخلاق والضمائر والمروءة، أما الآن الأمور اختلفت، التوثيق من مصالح الدولة التى استجدت بحكم القانون، الذى سار وليا على الأمة بأكملها، فلا طلاق دون توثيق”.

تابع مواقعنا