الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“لم أفعل شيئًا مثيرًا للغرائز”.. أجنبية تروي تفاصيل تعرضها للتحرش في “ميديل بيست” بالسعودية (فيديو)

القاهرة 24
فن
الأحد 22/ديسمبر/2019 - 03:48 م

شهدت فعاليات مهرجان “ميديل بيست”، الذي أقيم بالمملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض الترفيهي والاقتصادي، تعرض عدد من الفتيات إلى حالات تحرش مختلفة خلال تواجدهن بالحفلات.

وقالت إحدى السائحات والتي كانت متواجدة وتم التحرش بها: “‏أحببت الحفل لكنني كرهت الحضور بسبب المستوى اللامعقول من التحرش، لم أفعل شيئًا مثيرًا للغرائز ومع ذلك حاول البعض الإمساك بي وتحسس جسدي”.

وتابعت: “شاهدت نساء ترتدين العبائات ومحجبات وتم التحرش بهن ومحاولة لمس أجسادهن من قبل الحضور”، وذلك من خلال فيديو بثته على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الشهير “سناب شات”.

View this post on Instagram

 

ثار جدل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي بعد توارد شهادات حول تعرض فتيات للتحرش اخلال فعاليات مهرجان “ميدل بيست بحسب ناشطين كثرة حوادث التحرش الجنسي ضد النساء. ونشرت ناشطة قيل إنها سائحة أجنبية فيديو تتحدث فيه عن تجربتها في “ميدل بيست وتقول ‏أحببت الحفل لكنني كرهت الحضور بسبب المستوى اللامعقول من التحرش ‏-لم أفعل شيئاً مثيراً للغرائز ومع ذلك حاول البعض الإمساك بي و تحسس جسدي ‏-شاهدت نساء ترتدين العبائات و محجبات و تم التحرش بهن ومحاولة لمس أجسادهن من قبل الحضور! وشهد هاشتاغ “تحرش ميدل بيست” مشاركة واسعة من قبل مغردين قال بعضهم إنه يجب الفصل بين الجنسين في مثل هذه الحفلات. وطالب مغردون هيئة الترفيه ، بوضع حد للتجاوزات التي تحصل في فعاليات “موسم الرياض”. يشار إلى أن هيئة الترفيه قالت إن مهرجان “ميدل بيست” استقطب خلال ثلاثة أيام أكثر من 400 ألف زائر. ويعد المهرجان أكبر وأضخم مهرجان للموسيقى الإلكترونية في العالم، حيث يتسع لـ200 ألف شخص، وتقام فعالياته على خمسة مسارح كبرى . . . . . . . #فن #اخبار_الفنانين #اخبار_الفن #الكويت #السعودية #عمان #قطر #الامارات #البحرين #احلام #فديوهات #لبنان #سناب #مصر #فنانات #صابرين_كمال #مشاهير #فنون #نجوم #اخبار #اخبار_المشاهير #المغرب #تونس #مصر #الجزائر #العراق #sabreen_kamal

A post sha

red by Worldcelebrity Art Production (@worldcelebrity.art) on Dec 22, 2019 at 3:44am PST

وتصدر في السعودية هاشتاج “تحرشميديلبيست”، وطالب المغردون على موقع تبادل التغريدات “تويتر”، بوقف التجاوزات التي تحدث في المهرجان، وفي فعاليات موسم الرياض، وذلك بسبب حالات التحرش الكثيرة التي شهدها.

واختتم مهرجان “ميدل بيست” بالمملكة العربية السعودية، فعالياته مساء أمس السبت، وذلك بعدما استمرت لمدة ثلاثة أيام على التوالي، وكان من تنظيم هيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل شيخ، والذي يُحاكي من خلاله العالمي “تومورولاند” حيث تقوم فكرته من الأساس على أن يتم عزف الموسيقى لمدة أيام دون توقف، ويعتبر هذا المهرجان هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

موسيقى مستمرة لأيام حتى مع الأذان.. “ميديل بيست” يثير الجدل في السعودية (صورة)

مهرجان “ميدل بيست” بالسعودية كان لمدة ثلاثة أيام، لعزف الموسيقى دون توقف في الفترة ما بين 19 و21، ورغم الانفتاح الذي تشهده السعودية مؤخرًا، الذي اختلف البعض عليه، ما بين مؤيد ومعارض، خاصة أن الانفتاح الثقافي الذي شهدته مؤخرًا جاء بعد فترة ظلام حالك شهدتها البلاد.

كما أكدت هيئة الترفيه بالسعودية أن “ميدل بيست” استقطب خلال ثلاثة أيام أكثر من 400 ألف زائر، لأنة يعد المهرجان أكبر وأضخم مهرجان للموسيقى الإلكترونية في العالم، حيث يتسع لـ200 ألف شخص، وتقام فعالياته على خمسة مسارح كبرى.

تابع مواقعنا