الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا لم تذكر النيابة السعودية أسماء المحكوم عليهم في قضية مقتل خاشقجي؟.. تعرف على التفاصيل

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 06:07 م

كشفت النيابة العامة السعودية، سبب عدم إدراج أسماء المحكوم عليهم صباح اليوم الاثنين، في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، داخل مقر القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية، وذلك بسبب نصوص قانونية.

وحسب صحيفة عكاظ، أوضح وكيل النيابة العامة شلعان بن راجح، أن عدم إعلان النيابة العامة هوية المحكوم عليهم في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي، جاء استنادا إلى المادة 68 من نظام الإجراءات الجزائية، التي تَحظُر إعلان الأسماء، مشيرا إلى أن الأحكام لا زالت ابتدائية، مضيفا حينما تكون قطعية فسيتم ذلك.

وأوضح وكيل النيابة العامة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر النيابة العامة بالرياض، أن جميع من تم الاشتباه بهم في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي، تم التحقيق معهم من قبل النيابة العامة ومن ثبتت إدانته تحقيقيا جرى إحالته إلى المحكمة، ومن لم تثبت إدانته لعدم وجود أدلة كافية فتم الإفراج عنه وإخلاء سبيله عن طريق النيابة أو عن طريق المحكمة.

وقال وكيل النيابة العام، إن الأحكام التي أصدرتها المحكمة الجزائية بحق المدعى عليهم ليست نهائية، إلا بمصادقة محكمة الاستئناف والمحكمة العليا عليها، ولم يتبق في الإجراءات إلا النظر إلى الاعتراض على الحكم من محكمة الاستئناف، وإذا تم الحكم قصاصا من قبل محكمة الاستئناف يتم رفعها إلى المحكمة العليا استنادا إلى المادة 190 من نظام الإجراءات الجزائية.

تابع مواقعنا