الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سياحة ومحلية البرلمان” تطالبان بخطة واضحة لتطوير القناطر الخيرية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/ديسمبر/2019 - 02:35 م

أوصت اللجنة المشتركة، من أعضاء لجنتي السياحة والآثار والإدارة المحلية بمجلس النواب التي زارت مدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية اليوم الأحد، للوقوف على الإهمال الذي يضربها في ضوء البيانات العاجلة وطلبات الإحاطة المقدمة من نواب المحافظة في هذا الإطار ومنها طلب الإحاطة العاجل من حاتم عبد الحميد نائب مركز ومدينة القناطر بضرورة وضع جدول زمني لإنهاء مشروع المستشفى المركزي بالمدينة والمتعثر منذ 4 سنوات، حتى يتسني دخوله الخدمة خلال 2020 بالإضافة لاستغلال محلج القناطر الأثري في تنظيم فعاليات لتنشيط السياحة بالقناطر والدعوة إلي تطوير المدينة مع وضع خطة عاجلة لتطوير المدينة ووضعها علي خريطة السياحة .

استقبل الوفد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حيث ضم النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران، وكلًا من النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية، والنائبة شيرين فراج، والنائب سيد موافي، والنائب محمد عبده.

قال النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن مدينة القناطر الخيرية تمثل تاريخ مصر وهي نقطة واعدة للسياحة.

وأضاف صدقي خلال لقائه مع محافظ القليوبية، أن القناطر تمتلك مقومات سياحية يمكن استغلالها لعودته لخريطة السياحة الداخلية والخارجية، مشيرًا أن المدينة تعاني من إهمال شديد ووضع لا يليق بالتنمية السياحية، مؤكدًا أن اللجنة تدعم جهود المحافظة ومجلس مدينة القناطر لتطوير القناطر ووضعها على الخريطة السياحية.

فيما أبدى أعضاء اللجنة استيائهم من الحالة التي عليها محلج القطن الأثري، مطالبين بوضع خطة لاستغلاله تراثيًا والمحافظة على الماكينات الأثرية الخاصة بداخله، ومخاطبة المجلس الأعلى للآثار لتحويله لمتحف.

وتفقدت اللجنة مبنى محكمة القناطر المتهالك، وأوصت بسرعة بناء محكمة جديدة في موقع مقترح بأرض الكامب. قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إنه يولي القناطر اهتمامًا خاصًا، مشيرًا أنه يأمل أن تأخذ المدينة خلال المرحلة المقبلة حظًا أوفر للتطوير والاستغلال السياحي، قائلًا: “كلنا تنفيذيين ونواب فريق عمل واحد للنهوض بمصر بصفة عامة والقليوبية والقناطر بصفة خاصة، مشيرًا أن بداية التطوير سيكون بقرية مرجانه السياحية وإعادتها لسابق عهدها لتكون مكانًا سياحيًا جذابًا.

وأوضح المحافظ، أن القناطر تأتي على رأس ملف الأصول غير المستغلة وسيكون لها رعاية خاصة لتنمية موارد المحافظة الذاتية فهي ثروة قومية يجب الحفاظ عليها وتنميتها واستغلالها بأفكار جديدة ومبتكرة، قائلًا “سنسعى خلال المرحلة المقبلة لطرحها للاستثمار السياحي، بما يعود بالنفع على المحافظة والإقليم ووضع المدينة على الخريطة السياحية”

تابع مواقعنا