الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصوت والضوء” تبدأ تنفيذ مشروع تطوير إنارة ميدان التحرير (صور)

القاهرة 24
ثقافة
الإثنين 30/ديسمبر/2019 - 10:32 م

بدأت شركة مصر للصوت والضوء، التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، في تنفيذ مشروع إنارة ميدان التحرير ضمن خطة تطويره التي تتعاون في تنفيذها عدد من الجهات الحكومية.

تطوير ميدان التحرير

يأتي هذا في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير القاهرة الخديوية، وتوجيه رئيس الوزراء بوضع تصور لتطوير وإحياء ميدان التحرير، الذي يعد أشهر الميادين في مصر ليظهر في أبهى صورة ليكون مزارًا ضمن المزارات الأثرية والسياحية.

وقامت الشركة وفق تكليف من مجلس الوزراء بالبدء في أعمال المرحلة الأولى من مشروع إنارة الميدان بتوريد وتركيب وحدات الإضاءة الخارجية الخاصة بالمتحف المصري بالتحرير، والحديقة الخاصة به، وكذلك وحدات الإضاءة الخاصة بالميدان والمسلة.

تطوير ميدان التحرير

ومن المقرر أن تتضمن المرحلة الثانية توريد وتركيب وحدات الإضاءة الجمالية لواجهات العقارات المطلة على ميدان التحرير ويتم تمويل مشروع الإنارة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

تطوير ميدان التحرير

 

وفي وقت سابق، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

تطوير ميدان التحرير.. السيسي يوجه بإضافة لمسة حضارية عبر نقل قطع أثرية وعرضها للمواطنين

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض مجمل المشروعات والخطط الحالية والمستقبلية لوزارة السياحة والآثار، فضلاً عن رؤية الوزارة بعد دمج قطاعي السياحة والآثار،.

ووجه الرئيس في هذا السياق ببلورة تصور شامل يحقق التكامل والتناغم بين القطاعين على خلفية ما يجمعهما من مساحة مشتركة للعمل، وعلى نحو يصب في صالح تطوير منظومة السياحة وجذب المزيد من التدفقات السياحية الأجنبية، وذلك بشكل يمزج ما بين السياحة الترفيهية والأثرية، ويعظم من مردود ما تذخر به مصر من مقاصد جاذبة، ويعمل على النهوض بالقدرة التنافسية لقطاع السياحة الحيوي لصالح الاقتصاد المصري وتوفير المزيد من فرص العمل.

تابع مواقعنا