الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ دمياط: إعانة عاجلة قيمتها 25 ألف جنيه لأسرة كل متوفى في حادث أتوبيس بورسعيد

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/ديسمبر/2019 - 04:23 م

قررت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، صرف إعانات عاجلة لأسر ضحايا ومصابي حادث أتوبيس بورسعيد، الذي وقع أول أمس السبت على طريق “دمياط – بورسعيد”، وأسفر عن مصرع 23 شخصًا وإصابة 6 آخرين.

وتشمل إعانات محافظ دمياط، صرف 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى، وخمسة آلاف جنيه للمصابين من حساب صندوق الخدمات والتنمية المحلية بديوان عام المحافظة، بالإضافة إلى صرف مبلغ 15 ألف جنيه لأسرة كل متوفى، وخمسة آلاف جنيه للمصابين، من مديرية التضامن الاجتماعي بدمياط.

يذكر، أن النيابة العامة كشفت تفاصيل الحادث المروع الذي حدث ببورسعيد وتسبب في مصرع 23 شخصًا وإصابة آخرين، إثر اصطدام سيارة نقل بمقطورة، بسيارات أخرى.

وكان النائب العام، قد أمر بتشكيل فريق تحقيق من نيابة المناخ والزهور الجزئية ببورسعيد، للتحقيق في واقعة تصادم ثلاث سيارات في طريق بورسعيد دمياط السريع، وانتقل أعضاء من النيابة العامة رفقة مختصين بالتصوير من معمل الأدلة الجنائية إلى موقع الحادث أمام قرية الفردوس بذلك الطريق ذي الاتجاهين، وثبت بمعاينة الموقع أن الحادث وقع بين ثلاث مركبات: سيارة نقل بمقطورة وحافلة وسيارة خاصة، وأن السيارة النقل والحافلة أتلفتا بالكامل، بينما وجدت تلفيات بالمقطورة، وأخرى بالجانب الأيسر للسيارة الخاصة.

بينما انتقل أعضاء آخرون إلى مستشفيات السلام العام والزهور المركزي والحميات والتضامن؛ حيث ناظروا جثامين المتوفين وسألوا من أمكن سؤالهم من المصابين؛ وشهدت قائدة السيارة الخاصة أنها فوجئت بمحاولة قائد السيارة النقل التي تجر المقطورة تخطي سيارتها من الجهة اليسرى بسرعة زائدة، وانحرافه تجاهها ليصدم جانب سيارتها الأيسر؛ فاختل توازن السيارة وحاولت استعادة التحكم فيها، وما إن أحكمت السيطرة عليها حتى أبصرت أشلاءً متناثرة بالطريق، وحافلةً تحطم سقفها.

حبس المتهم في حادث بورسعيد 4 أيام على ذمة التحقيقات (بيان)

واستجوبت النيابة العامة قائد السيارة النقل فدفع الاتهام عن نفسه بأن قائدة السيارة الملاكي هي من ارتطمت بسيارته فأفقدته التحكم بها مما أدى إلى تجاوزه الفاصل بين اتجاهي الطريق واصطدام سيارته بسور قرية الفردوس ليقطع الطريق أمام الحافلة القادمة من الاتجاه المقابل لترتطم بالمقطورة، ويقع الحادث.

وعرضت النيابة العامة سائقة السيارة الخاصة وسائق السيارة النقل على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينتيْ دماءٍ منهما للوقوف على ما إذا كانت خالية من المواد المخدرة من عدمه، وتلقت النيابة العامة إشارة من مصلحة الطب الشرعي تؤكد أن العينة المأخوذة من سائق السيارة النقل تحتوي على مادة مخدرة “جوهر الحشيش”، وأن عينة سائقة السيارة الخاصة خالية من أي مواد مخدرة.

وصرحت النيابة العامة بدفن جثامين المتوفين، وندبت خبراء المعمل الجنائي لإعداد تقرير مصور لمعاينة الحادث، ولا زالت التحقيقات جارية لسؤال باقي المصابين، وكشف تفصيلات الواقعة؛ تمهيداً للتصرف فيها.

وأمر النائب العام، بحبس المتهم أحمد حمدي محمد محمد، بالحبس أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ لتسببه خطأً في موت ثلاثة وعشرين شخصًا وإصابة ستة آخرين.

تابع مواقعنا