السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العقوبة المنتظرة لمتحرشي “فتاة احتفالات رأس السنة” بالمنصورة

الخميس 02/يناير/2020 - 12:13 ص

أدان مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، واقعة التحرش الجماعي بفتاة المنصورة، أثناء احتفالات رأس السنة في منطقة حي الجامعة.

وقال المركز في بيان له، إن التحرش الجنسي آفة تهدد سلامة وأمن المجتمع، والتحرش الجنسي هو التعرض للغير في مكان عام أو خاص أو إتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالاشارة او بالقول أو بالفعل أو بأي وسيلة أخري.

وأوضح مركز الإرشاد والتوعية، أن المادة 306 مكرر (أ) تنص على أن يعاقب المتهم بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه، ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير فى مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية.

بدء التحقيق في واقعة تحرش جماعي بفتاة المنصورة ليلة رأس السنة

وأشار إلى أن العقوبة في مثل تلك الحالات، يكون الحبس مدة لا تقل عن الحبس سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيها وبإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه.

وناشد الحقوقي رضا الدنبوقي، مدير المركز، الأجهزة المعنية بسرعة ضبط وإحضار الجناه وتقديمهم لمحاكمة عاجلة لتطبيق القانون وتحقيق الردع العام والخاص.

وطالب مدير المركز، إعلان نتائج التحقيق للرأي العام، وردع المتهمين وعدم تكرار تلك الوقائع المشينة، والحفاظ على سمعة ومكانة مصر، مشيرًا إلى أنه حسب آخر إحصاء لمكتب الأمم المتحدة بمصر أن ٩٩٪ من النساء المصريات تعرضن ولو لمرة واحدة للتحرش، وعلي ذلك يجب تكثيف الجهود للحد من تلك الظاهرة السيئة.

شاهد.. تحرش جماعى بفتاة في شارع عام بالمنصورة خلال احتفالات رأس السنة 

انتشر مقطع فيديو، على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، لفتاة تصرخ بينما ملابسها ممزقة وفي حالة سيئة، وسط جمع كبير من الشباب، وأكد الأهالي أن الفيديو تم التقاطه في شارع المشاية، بمدينة المنصورة، أثناء الاحتفال بليلة رأس السنة.

وأشار شاهد عيان إلى أن الفتاة كانت برفقة شاب وفتاة أخرى، وترتدي ملابس ضيقة لافتة للمارة، تحرش بها مجموعة من الشباب ثم تجمهر حولها آخرون بأعداد كبيرة، منهم من حاول التحرش بها والتعدي عليها جنسيا، ومنهم من حاول التدخل لإنقاذها.

 

تابع مواقعنا