الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف يتخلص كارتيرون من صداع غياب ساسي وحامد أمام طنطا ويستفيد من أوباما؟

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 03/يناير/2020 - 06:36 م

يعاني الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، من ضغوطات عصيبة  قبل مواجهة فريقه مع طنطا التي ستقام بعد غد الأحد، باستاد غزل المحلة، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من مسابقة الدوري الممتاز.

يأتي في مقدمة الضغوطات الفنية والتي تسبب له أزمة كبيرة غياب الثنائى طارق حامد والتونسى فرجانى ساسى عن الفريق الأبيض للإيقاف حيث يعد الأول “جوكر” للفارس الأبيض فيما يمتلك الثاني قدرات هجومية مميزة تجعله ضابط إيقاع الفريق.

علم “القاهرة 24“، أن كارتيرون قد يلجأ إلى تغير طريقة اللعب والاعتماد على خطة 4-1 -4- 1 بدلًا من 4-2-3-1، فيحالة الهجوم، وأن يتواجد محمد حسن لاعب خط الوسط بالتشكيل الأساسي للفريق أمام طنطا لتعويض غياب طارق حامد.

ويعد محمد حسن لاعب وسط الزمالك أحد العناصر الموهوبة في الفارس الأبيض، والذي يمكن الاعتماد عليه في الجانب الدفاعي أكثر نظرا لقدراته على التحرك بعرض الملعب وقدراته على إفساد هجمات الخصم.

وما يدفع كارتيرون للاعتماد على “حسن”، تميزه بشكل جيد في الجوانب الدفاعية خاصةً أن طنطا يمتاز باللعب الجيد من الأطراف، ويمكن أن ينجح حسن في تطبيق فكر كارتيرون.

كما يدرس الفرنسي كارتيرون، تواجد يوسف أوباما صانع ألعاب الفريق فى مركز الوسط بجوار محمد حسن، مع التقدم للأمام في حالة الهجوم لتصبح طريقة اللعب 4-1-4-1 نظرًا لقدرات أوباما  في اختراق دفاعات المنافس عن طريق المراوغة والسرعة.

كما يمكن أن يكون أوباما جبهة هجومية خطيرة مع بن شرقي في الجانب الأيسر أو مع أحمد سيد زيزو في الجانب الأيمن من خلال تبادل المراكز في “التلت الهجومي”.

وقد وافق كارتيرون على سفر ساسي إلى تونس للسفر للاطمئنان على أسرته على أن يعود بعد لقاء طنطا، بعدما حصل على الإنذار الثالث له في مباراة أسوان التي أقيمت مساء أمس الخميس، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من منافسات الدوري الممتاز، وانتهت بفوز الأبيض بهدفين دون رد.

الزمالك: نجهز ملف عن أخطاء “الحكام المصريين” في مبارياتنا.. و«ساسي» لم يهرب

كما حصل أيضًا طارق حامد على راحة لمدة يومين بإذن من الجهاز الفني، لغيابه عن مباراة طنطا للإيقاف، وذلك بعدما تعرض للطرد خلال مباراة أسوان ليتأكد غيابه عن الفريق في المباراة المقبلة، ليفقد الأبيض ثنائى الوسط ساسى وطارق حامد الذى يعتمد عليهما بصفة أساسية في مباريات الفريق في الفترة الأخيرة.

ولعب الفريق الأبيض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 52، بعد تعرض طارق حامد للطرد، نتيجة حصوله على الإنذار الثاني بسبب تدخله العنيف ضد مدافع أسوان، ليرفع الأبيض رصيده من النقاط إلى 18 نقطة يحتل بهم المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الممتاز، بعدما خاض 10 مباريات حقق خلالهم الفوز فى 5 مواجهات وتعادل فى 3 مواجهات وهزم فى مباراتين، بينما سجل لاعبيه 12 هدفًا واستقبلت شباكه 7 أهداف.

فرجاني ساسي يلمح للرحيل عن الزمالك (صورة)

تابع مواقعنا