الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محسن محيي الدين: “سيف الله” يقدم خالد بن الوليد بمنظور جديد 

القاهرة 24
فن
الجمعة 03/يناير/2020 - 06:56 م

يبدو أننا على أعتاب تقديم ملحمة تاريخية، تضم كوكبة كبيرة من النجوم، والتي يسعى فيها المخرج رؤوف عبد العزيز، لخلق تجربة مصرية خالصة ومختلفة وجديدة، يعيد فيها بالتعاون مع شركة “سينرجي” لمالكها تامر مرسي، الأعمال التاريخية إلى مصر من خلال تنفيذ مسلسل “سيف الله” عن قصة الصحابي الجليل خالد بن الوليد.

ونظرًا لأهمية العمل المقرر عرضه في موسم رمضان 2020، يشارك فيه الكثير من النجوم سيتم الإعلان عنهم جميعًا خلال الفترة المقبلة، حيث انضم الفنان محسن محيي الدين إلى كتيبة نجوم المسلسل. 

ويعد محسن من النجوم الذين لهم باع طويل في الأعمال التاريخية، وحول العمل قال: “يتناول المخرج رؤوف عبد العزيز، والمؤلف إسلام حافظ مسلسل خالد بن الوليد بلغة سلسة وشكل جديد”. 

وتابع: “نحن نحتاج الأعمال الدينية و التاريخية، خاصة أننا نتحدث في هذا العمل عن شخصية مؤثرة، ولها قدرة فعالة في إقامة قوة كبيرة، كما أنه يكشف ويوضح الكثير من الحقائق التي نختلف عليها في التاريخ”. 

 وأوضح: “تعرض العمل لأي هجوم، أمر وارد وطبيعي، خاصة أن هناك الكثير من الأفكار، ولكنك من خلال هذا المسلسل، تحي المسلسل الديني التاريخي من جديد، والذي احتكرته بلاد أخرى، بعدما كانت مصر هي الأساس في تقديم تلك النوعية من الأعمال، لذلك تعد هذه خطوة مهمة جدًا لأننا توقفنا عن إنتاجها لفترة طويلة”. 

 وأضاف محسن: “نحتاج لإحياء البطولات الموجودة في تاريخنا، لأننا في فترة زمنية مليئة بالحروب، ونوضح للعالم أن الإسلام لم ينتشر بالسيف كما يتصور البعض ويعمل المتطرفين على نشر هذه الأفكار المغلوطة عن الإسلام”. 

واختتم محي الدين حديثه قائلًا: “أحب الأعمال الدينية والتاريخية، نظرًا للمجهود المقدم بها من تمثيل وملابس وإنتاج ضخم وخيول ومبارزات وغيرها، كما أن هذا المسلسل مستند على إحدى عبقريات المفكر والأديب الكبير عباس محمود العقاد وهو واحد من عظماء الكتاب”.

بعد قرار الاعتزال.. “خالد بن الوليد” يعيد يوسف شعبان للدراما الدينية 

مسلسل “سيف الله” بطولة عمرو يوسف ويوسف شعبان وسوسن بدر وبيومي فؤاد، سيناريو وحوار إسلام حافظ وإخراج رؤوف عبد العزيز وإنتاج “سينرجي”.

تابع مواقعنا