الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أنا دعيت عليهم.. نادية لطفي: “تركيا عاوزه تلف علينا دا إحنا نلفهم”

القاهرة 24
فن
السبت 04/يناير/2020 - 12:09 ص

هنأ الإعلامي رامي رضوان، الفنانة القديرة نادية لطفي بمناسبة عيد ميلادها الـ83، وذلك عبر برنامجة “مساء “DMC”، الذي يتم عرض عبر شاشة قناة dmc.

وأجرت الفنانة القديرة مداخلة هاتفية للبرنامج، ووجهت الشكر لرامي رضوان على التهنئة، كما عبرت عن غضبها الشديد على ما تفعله تركيا في لبيبا، قائلة:”أنا دعوتي مستجابة ودعيت عليهم خلاص عاوزين يلفوا علينا إحنا نلفهم”.

يأتي ذلك بعد الهجوم التركي على ليبيا، وارسال تركيا العديد من القنوات من أجل التدخل في الشأن الليبي.

ومن المعروف عن الفنانة نادية لطفي، أن لها العديد من المواقف البطولية، حيث أنها كانت إحدى الفدائيات التي انضمت لحرب بورسعيد أثناء العدوان الثلاثي عام 1956وذلك قبل دخولها مجال الفن وكانت تقيم في بورسعيد إقامة دائمة رغم الحرب وتهجير كثير من أهالي بورسعيد وقتها وهي لم تتجاوز عامها العشرين.

كما تطوعت في التمريض في حربي 9671 وحرب أكتوبر المجيدة 1973 وكانت متواجدة في جميع مستشفيات مصر تتبرع بالدم والمجهود البدني للجرحى والمصابين حتى أنها كانت تقع و يغشي عليها من آن لآخر من كثرة تبرعها بالدم.

وذهبت مع السيدة أم كلثوم في أكثر من بلد وهي تغني لصالح المجهود الحربي بعد هزيمة 1967 وكانت تعاونها في كثير من هذا المجهود، وتقف معها في الكواليس وكانت تشاركها في استقبال الجمهور لها، وكانت سعيدة بهذه المهمة لأنها علي حد قولها إن أم كلثوم كانت قائد كتيبة في حرب ونحن جنود معها.

وفي عام 1982 ذهبت في رحلة شهيرة إلى لبنان أثناء حصار بيروت  ووقفت مع المقاومة الفلسطينية وقامت بتسجيل ما حدث من مجازر ونقلته لمحطات تلفزيون عالمية مما دفع العديد من الصحف والقنوات للقول بأن كاميرا الفنانة التي رصدت ما قام به السفاح الإسرائيلي شارون في صبرا وشاتيلا لم تكن كاميرا بل كانت مدفع رشاش في وجه القوات الإسرائيلية، وهي الفنانة الوحيدة التي زارت الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أثناء فترة الحصار الصهيوني عام 1982.

تابع مواقعنا