الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد انضمامه لـ”سيف الله”.. أحمد خالد صالح: خالد بن الوليد سيكون علامة في تاريخ الدراما المصرية

القاهرة 24
فن
السبت 04/يناير/2020 - 05:59 م

يفتتح النجم الشاب أحمد خالد صالح العام الجديد، بتعاقده على مسلسل “سيف الله”، الذي يقدم سيرة الصحابي الجليل خالد بن الوليد، هذا المسلسل الذي سيشهد ملحمة تاريخية على الطريقة المصرية، بعد عدة أعوام تراجع دور الدراما المصرية في صناعة الأعمال التاريخية والدينية.

وقال صالح في تصريحات صحفية إن تعاقده على “سيف الله” مسؤولية كبيرة، جعلته يشعر بالخوف، خاصة أننا لم تقدم منذ فترة طويلة أعمال تاريخية “مصرية صرف” بكل تفاصيلها، بالإضافة لمسؤولية العمل مع أساتذة كبار، والأكثر من هذا أننا نتحدث عن سيرة صحابة وشخصيات هم أساس في أصول الدين الإسلامي.

محسن محيي الدين: “سيف الله” يقدم خالد بن الوليد بمنظور جديد 

وأكد أن الخوف ليس خوفًا بالطريقة المعروفة إنما الخوف الذي شعر به شجعه على خوض التجربة، فهو نوع من الخوف الذي يعطيك حماسًا تتحدى نفسك والآخرين، لتكون جزءا من عمل تاريخي مهم جدا وسيكون له شأن كبير في تاريخ الدراما المصرية، لأن خالد بن الوليد رسالة لنشر الأفكار الصحيحة التي نأمل إيصالها للجمهور، وأتمنى يكون بداية لصناعة هذه النوعية في الدراما المصرية وخاصة الرمضانية فيما بعد.

وكشف صالح عن أهم الرسائل التي يتضمنها دوره في المسلسل، وهي أننا مهما اختلفنا فقضيتنا في النهاية واحدة، ولابُد أن يكون الاختلاف بروح سليمة، كما أنه لابُد وأن تكون نفسك اللوامة هي مرجعيتك التي ترشدك الصواب من الخطأ، لأن النفس دائمًا ما تخدع الإنسان وتخلط دائمًا ما بين الغرور ورغبتك في فعل الصواب.

وأضاف أنه مهم جدا أن يكون العمل يستند إلى مرجع موثق كمرجعية مفكر يعد علامة من علامات مصر وهو الكاتب عباس محمود العقاد، كما أن المسلسل يأخذنا في رحلة نتحدث فيها عن أصولنا العربية وديننا الإسلامي بطريقة صحيحة، وأتمنى أن يشاهده كل بيت مصري لما يحمله من رسائل هامة.

مسلسل “سيف الله” بطولة: عمرو يوسف ويوسف شعبان وسوسن بدر وبيومي فؤاد، سيناريو وحوار إسلام حافظ وإخراج رؤوف عبد العزيز وإنتاج “سينرجي”.

تابع مواقعنا