• بحث عن
  • بعد عزف مقطوعته في جولدن جلوب.. هاني شنودة لـ”القاهرة 24″: هذه تفاصيل التعاقد معي

    إسراء زكريا

    حملت النسخة الجديدة من حفل جوائز الجولدن جلوب 2020 مفاجآت عديدة، التي تحمل رقم 77، وينظمه أعضاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية للأعمال السينمائية والتلفزيونية، والمقام في فندق بيفرلي هيلتون بالولايات المتحدة الأمريكية، بحضور عدد كبير من نجوم العالم.

    ولعل من أهم هذه المفاجآت هو فوز الفنان المصري من أصل أمريكي، رامي يوسف، بجائزة أفضل ممثل عن مسلسل كوميدي عن مسلسله “Ramy”، وكانت المفاجأة الأكبر في إعلان اسم الفنان الشاب على أنغام معزوفة موسيقية مصرية، للموسيقار هاني شنودة، في مشهد يدعو للفخر لكل مصري، وهي مقطوعة قدمتها فرقته الشهيرة “المصريين”، والتي تم استغلالها في برنامج “الكاميرا في الملعب”.

     

    وتواصل “القاهرة 24” مع الموسيقار الكبير، وكشف لنا كواليس استغلال مقطوعاته في المسلسل، حيث قال إن هناك شركة ألمانية تواصلت معه منذ عدة أعوام وتعاقدت معه على بضعة أغاني خاصة بفرقة “المصريين”، ومن الواضح أن المقطوعات حققت نجاحًا كبيرًا لديهم، مما جعلهم يتعاقدون معه مرة أخرى منذ خمس سنوات على 5 مقطوعات جديدة، لم تعرض من قبل، بالإضافة إلى مقطوعته الشهيرة “لونجا 79″، وذلك لتقديمها ضمن أحداث مسلسل أمريكي جديد.

    وقال شنودة: سعيد بالفعل بما حدث، كما أني فخور بفوز رامي يوسف بجائزة أفضل ممثل كوميدي عن مسلسل “Ramy”، مشيرًا إلى أن موسيقى المسلسل جميعها مصرية من تأليفه، وأن هذا الأمر يدعو للفخر بشكل شخصي له، فضلًا عن أنه مواطن مصري في المقام الأول وهذا النجاح ينسب لبلاده.

    وحول رد فعله بعدما عُزفت مقطوعته لأول مرة في النسخة الجديدة من حفل الجولدن جلوب، أجابنا شنودة بأنه لم يتابع الحفل وبالتالي لم يشهد اللحظة التي وصفها بالتاريخية، حيث كشف أنه ليس متابعًا جيدًا لهذه الحفلات، وعقب الانتهاء من الحفل، تلقى ردود فعل جيدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

    وأكد الموسيقار الكبير أنه لن يطالب الشركة المنتجة بأي شيء، بل سيطالب مصر بالاهتمام بالموسيقيين وتنشيط الحياة الثقافية، متابعًا “الموسيقار المصري عالمي والموسيقى المصرية عالمية”، والدليل على ذلك فوز هذا المسلسل بجائزة أفضل مسلسل كوميدي ضمن حفل جوائز الجولدن جلوب، منوهًا إلى أن هذه الحفلات العالمية بمثابة فرصة جيدة ليستمع العالم إلى موسيقاه ويعرف أن هذه المقطوعة من تأليفه.

    وأشار هاني شنودة، إلى أنه حان الوقت لتعبر الموسيقى المصرية حدود الوطن، ويحدث تبادل لصناع الموسيقى على مستوى العالم، مؤكدًا أن هذه القوى الناعمة لها تأثير كبير على الشعوب، فهي تنضج بعقول من يهتم بها وتطور من أفكارهم. 

    وعن أبرز أعماله القادمة، كشف شنودة مشروعا جديدا قادما له، لكنه لم يرد الإفصاح عنه حتى يتم الانتهاء منه بشكل كامل، مشيرًا إلى أن هذا العمل سيتم تسجيل حقوق ملكيته.

    هاني شنودة أحد أهم المؤلفين الموسيقيين في مصر، في الوقت الراهن، ليس فقط بسبب الأعمال الخالدة التي قدمها من أغاني وموسيقى تصويرية لأبرز الأفلام العربية، ولكن أيضا لاكتشافه اثنين من كبار المطربين في العصر الحديث “الكينج والهضبة”، كما كان له الفضل في تكوين أول فرقة موسيقية بمصر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق