الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اهتمام كبير يسيطر على الدوائر اليهودية لـ”حدث الجمعة” في مصر

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 07/يناير/2020 - 10:32 ص

أبرزت الكثير من الدوائر الإعلامية اليهودية سواء في أوروبا أو العالم خبر افتتاح معبد إلياهو النبي اليهودي يوم الجمعة المقبل، وهو المعبد الذي سيتم افتتاحه بعد أشهر من التطوير والعمل المتواصل الذي أشرف عليه عدد من كبار الخبراء سواء المصريين أو العالميين مما يحظ به هذا المعبد من مكانه ليهود الشرق.

وتظهر هذه المكانة مع حرص الكثير من يهود العالم على زيارته، فضلا عن حرص أعضاء البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية أيضا على زيارته وبث فيديوهات من المتحف عن أخر التطورات به، بل ومتابعة كبار الدبلوماسيين الإسرائيليين لأعمال البناء والتشييد التي تم القيام بها في هذا المعبد.

اللافت أن هذا المعبد تحديدا يرتبط بالكثير من الذكريات ليهود مصر، الأمر الذي يتضح مع ما سيجري في يوم الجمعة أو ما اصطلحت الدوائر اليهودية على تسميته بحدث الجمعة، في إشارة إلى افتتاح هذا المعبد، حيث سيتم الافتتاح في هذا اليوم تزامنا مع الصلاة اليهودية الإسبوعية المقدسة التي يقوم بها اليهود اسبوعيا.

المثير للانتباه أن غالبية صفحات الفيس بوك التي اقامها اليهود المصريين سواء في إسرائيل أو في العالم تحمل صورا لهذا المعبد، مثال ذلك صفحة يهود مصر التي بدأت بالاحتفاء بهذا الحدث.

تابع مواقعنا