الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصة الكاملة لمركز حقن بالفيتامين تديره ابنة أصالة في مصر (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 07/يناير/2020 - 10:12 ص

عملية الحقن بالفيتامين التي يختصها مركزين فقط في مصر، أحدهم تابع لشام الذهبي نجلة أصالة المطربة السورية.

حسب مصدر في إدارة التراخيص بوزارة الصحة أن المركزين الذين يحملان اسم “premiercare1” ويمتلكه مستثمر عربي، وتمتلك نجلة أصالة “dao_derma”، لم يحصلان على تراخيص طبية إلى هذه اللحظة، على الرغم من التكلفة العالية لعملية الحقن بالفيتامين، والتي هي بالأساس طريقة غير متعارف عليها ولا يعرف لها فوائد حقيقية على المستوى الصحي.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ أنه يجري التواصل مع المركزين للتعرف على طبيعة عملها، خاصة بعد وصول معلومات عن أن أحدهم ملك لنجلة الفنانة السورية أصالة، ومع تواجد فنانين بشكل متكرر في المركزين، على الرغم من عدم حصولهما على تراخيص من الجهات المسؤولة في وزارة الصحة، ومخالفة القانون.

“سنتجاوز هذه العواصف”.. ابنة أصالة تواسيها بعد إعلان انفصالها عن طارق العريان (صورة)

 

القاهرة 24“، تواصل مع طبيب تجميل، والذي أكد أن هذه الحقن تؤدي إلى بعض الأضرار في الجسم، وتشمل إلتهاب الوريد نتيجة تكدس الصفائح الدموية عندما يتم ثقب الوريد أكثر من مرة، الإصابة بكدمات: أو حدوث ورم دموي بسبب إحتباس الدم أو تسربه بعد الحقن المتكرر، حدوث نزيف ويرجع هذا لكمية الفيتامينات التي يتم حقنها بالوريد، فيحدث ضغط بالدم ثم نزيف.

وأضاف الطبيب، أن هناك أشخاص لديهم حساسية تجاه مكونات أدوية معينة ضد بعد العلاجات، ولذلك عليه أن يعلم الطبيب عنها قبل إتخاذ القرار بتعاطي حقن الفيتامينات.

وقال الطبيب، إن جلسة الفيتامينات تتراوح بين ثلاثة ألاف لمركزها، بينما تصل إلى ستة الاف وخمسمائة جنيه مصريا في بريمير حسب يحتويه الحقن الوريدي، ولكن حتي هذه اللحظة لا يعلم الطب أيا فائدة من حقن الفيتامينات بالوريد، حيث أن معظم الفيتامينات يتم امتصاصها عبر الجهاز الهضمي لجسم الإنسان.

 

وتابع الطبيب، أن منظمة للصحة في العالم لم تقر على جواز إعطاء الفيتامينات بالوريد.

مركز نجلة أصالة

 

View this post on Instagram

 

Was a pleasure having @mohamedramadanws @radwaelsherbiny at our clinic to try our services! @nutrvie

A post shared by Dao Derma (@dao_derma) on Nov 18, 2019 at 1:41am PST

المركزي يعد الأشهر في منطقة التجمع والأخر في أبراج النايل سيتي وقاما باستخدام بعض الفنانين المعروفين للترويج لعمل الحقن بالفيتامين، ومن أهمهم محمد رمضان.

يذكر أن شام علقت على خبر انفصال والدتها عن المخرج طارق العريان، على حسابها الشخصي على “انستجرام”: “لقد وقفنا دائمًا وتغلبنا على كل العواصف، وبالتأكيد سنتجاوز هذه العاصفة، نحن حلقة لا نهاية لها من الحب والدعم لبعضنا بعضًا سوف نكون قادرين على النهوض بغض النظر”.

من جانبها، قالت الدكتورة شام الذهبي ابنة الفنانة أصالة إن مركزها الطبي للحقن بالفيتامينات، يعد من أبرز المراكز الطبية الذي يهدف لوجود نوع جديد من علاج البشرة داخل مصر، ويأتي اخيتارها لمصري تحديدا لبدء أعمالها لما لها من فضل كبير عليها، مشيرة إلى أن هناك العديد من المراكز الطبية العالمية التي تستخدم الحقن بالفيتامين للوريد، وهو أمر متعارف عليه ويتم استخدامه من العديد من الشخصيات العامة التي تمتلك خبرة طبية جيدة للحفاظ على بشرتها وجسدها.

وأضافت شام أن المركز تصل قيمة عملية الحقن بالفيتامين فيه إلى أقل من 4 آلاف جنيه وما يوازي 3500 جنيه، إلى جانب قيامه بالعديد من الأمور الخيرية الأسبوعية، والتي تهدف بالقيام بالدور المجتمعي الذي يجب أن يقوم به، وكواجب إزاء الشعب المصري الذي تعتبر نفسها جزءًا منه، وبدأت أعمالها الاستثمارية على أساس من ذلك في مصر، كاشفة عن تفنيذها العديد من الأعمال الطبية الهامة خلال الفترة المقبلة.

دكتور شريف علي صيدلي أكد أن هناك فوائد وأضرار لقصة الحقن بالفيتامين عن طريق الوريد، إذ يتم العمل على تزويد الفوائد فيما يتم تجنب الأضرار المتمثلة في أن هناك أشخاص لديهم حساسية تجاه مكونات أدوية معينة ضد بعد العلاجات، ولذلك عليه أن يعلم الطبيب عنها قبل إتخاذ القرار بتعاطي حقن الفيتامينات، وهو الأمر الذي يتم بالفعل عبر فريق طبي.

وأضاف لـ”القاهرة 24″ أن الفوائد تشمل أن الحقن تصل بشكل سريع وأكثر فعالية إلى أنسجة الجسم، حيث تدخل إلى مجرى الدم مباشرةً، وهذا يضمن إمتصاص المكونات النشطة فيها بنسبة مائة بالمائة، وبالتالي فإن المريض يحصل على جرعة مركزة من العناصر التي يحتاجها، حيث أن الفيتامينات الفموية تمر بالجهاز الهضمي أولاً، وتكون بطيئة في الوصول إلى العضو المستهدف، وتصبح فائدتها أقل وخاصةً للأشخاص الذين يعانون من ضعف الإمتصاص في قنوات الهضم.

تابع مواقعنا