الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توفيق عكاشة يحلل المشهد العراقي والليبي في “مصر اليوم”

القاهرة 24
فن
الخميس 09/يناير/2020 - 02:09 م

يواصل الإعلامي توفيق عكاشة في برنامجه “مصر اليوم”، تحليل ومتابعه وقراءة المشهدين الإقليمي والدولي وتداعياتهما على الأمة العربية وعلى الداخل المصري، خاصة المشهدين العراقى والليبي، وذلك في حلقة اليوم الخميس التي تذاع في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.

يكشف عكاشة أن ما يحدث بين إيران وأمريكا من مقدمات الحرب العالمية الثالثة، مستدلا بأجزاء من حلقاته السابقة عبر سنوات والتى قرأ خلالها ما يحدث حاليا من صدام كبير في منطقة الشرق الأوسط فى ظل التوتر بين ايران وامريكا، والتى تؤكد ان الفترة ما بين 2020 و2025 ستشهد إنطلاق الحرب العالمية الثالثة على أرض الأديان، تلك الحرب التى يرى عكاشة أنها ستشهد نهاية دول وولادة أخري.

كما يسلط عكاشة الضوء على كيف ينقل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المتطرفين والدواعش من سوريا الى ليبيا، مؤكدا أن الجيش الوطني الليبي يواصل دحر الإرهاب التركي القطري، وأن مصر ودول الخليج ينتفضون ضد ذلك و ان ألمانيا تتمنى نجاح مؤتمر برلين.

يطالب عكاشة خلال الحلقة بضرورة المحافظة على قوة مصر العسكرية والاقتصادية ومضاعفتها لأنه سيدافع عن الأمة العربية بأكلمها، مؤكدا ان الرهان الأخير لأردوغان وأتباعه من إخوان الشيطان لاحتلال ليبيا العربية هو استغلال الميليشيات الارهابية في دول الساحل والصحراء الافريقية ومطاريد داعش فى ليبيا والعراق.

تابع مواقعنا