• بحث عن
  • التفاصيل الكاملة لإعفاء مستشار وزير المالية من منصبه على خلفية تحقيقات فساد (خاص)

    كشفت مصادر مطلعة من داخل وزارة المالية، حقيقة إعفاء أسامه توكل، مستشار وزير المالية لمصلحة الضرائب، مؤكدين على أنه لم يتم حسبه كام أُشيع على بعض منصات التواصل الاجتماعي.

    وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن أسامه توكل، تم إقالته فقط دون تحويله للتحقيق، أو القبض عليه، وأنه في بيته حتى تلك اللحظة التي ينشر فيه الخبر.

    وكانت ترددت أنباء بشأن القبض على أسامه توكل، بتهمة تلقي رشاوي، وذلك بعدما تداول البعض أخبار عن إعفاءه من منصبه، رابطين بين تلك الأنباء والقبض على رئيس مصلحة الضرائب مطلع الشهر الجاري.

    القبض على رئيس مصلحة الضرائب بتهمة الرشوة

    وفي وقت سابق، ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على رئيس مصلحة الضرائب عبد العظيم حسين، بعد ثبوت تلقيه رشوة، حسب بيان الرقابة الإدراية آنذاك.

    حيث ردت معلومات لهيئة الرقابة الإدارية تفيد ارتباط بعض المحاسبين القانونيين بعلاقات مصالح ومنافع مع عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب المصرية من خلال استغلال سلطات وظيفته والتدخل لدى مرؤوسيه لتخفيض قيمة الضرائب المستحقة على عملائهم من الممولين مقابل حصوله على رشاوى مالية وعينيه.

    وأضاف البيان، وبما يؤدي إلى الإضرار بالمال العام بملايين الجنيهات، وبالعرض على  المستشار النائب العام تم استصدار الإذن القانوني اللازم الذي اسفر تنفيذه عن تأكيد المخالفات، وتم تصوير العديد من اللقاءات بين أطراف الواقعة في الأماكن العامة والخاصة.

    وتابع البيان، تم ضبط رئيس المصلحة حال تقاضيه جزء من مبالغ الرشوة من أحد المحاسبين القانونيين، وبعرض المتهمين على النيابة العامة ومواجهتهم بتحريات هيئة الرقابة الإدارية والأدلة، واعترف المتهمين بصحة الوقائع المنسوبة لهم، حيث قررت نيابة أمن الدولة العليا حبسهم على ذمة التحقيقات.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق