الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صفحة “إسرائيل” توجه الشكر للحكومة المصرية.. لهذا السبب (صورة)

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 10/يناير/2020 - 08:52 م

وجههت صفحة “إسرائيل في مصر” الشكر لمجهودات الحكومة المصرية، بالحفاظ على معبد إلياهو هانبي، الذي تم إعادة الترميم على مدار العامين الماضيين، موضحة أن المعبد تم إنشاؤه عام 1354م، ويعد من أهم وأقدم المعابد في الإسكندرية.

وشددت الصفحة على أن ذلك الأثر “المصري – اليهودي” في غاية الأهمية، موجهة الشكر لمجهودات الدكتور خالد العناني وزير الآثار المصري.

وأوضحت، أنه تم افتتاح المعبد اليوم الموافق 10 يناير 2020-، بحضور أكثر من 25 سفيرًا ودبلوماسيًا بجانب العديد من المسؤولين المصريين، إلى جانب أعضاء الطائفة اليهودية في مصر.

اهتمام كبير يسيطر على الدوائر اليهودية لـ”حدث الجمعة” في مصر

وتشهد محافظة الإسكندرية غدًا، افتتاح المعبد اليهودي بالإسكندرية بعد الانتهاء من أعمال الترميم، لأول مرة منذ إنشائه وذلك بحضور 25 سفيرًا من دول أجنبية وعربية، ورئيس الجالية الرئيسية، ووزير الآثار.

ويعد المعبد أهم الآثار اليهودية بالمحافظة، حيث تم الانتهاء من أعمال ترميم المعبد اليهودي بالإسكندرية، وهو أحد أقدم المعابد اليهودية وقع وسط الاسكندرية، والذى تعرض لانهيارات فى جزء منه بسبب الأمطار والنوات، حيث تعرضت “الشخشيخة” التي تقع أعلى مصلى السيدات إلى انهيار جزئي بسبب التأثر بالأمطار والنوات التي مرت على الإسكندرية فى فصل الشتاء، وتم إغلاق المعبد مؤقتًا لحين الانتهاء من أعمال الترميم.

تابع مواقعنا