الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندي: التعدد في الزواج ليس لإرضاء المزاج الرجولي.. وهذه العوامل تحدده (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 11/يناير/2020 - 07:57 م

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن التعدد فى الزواج ليس لإرضاء المزاج الرجولي، لافتا إلى أن هناك 5 عوامل تحدد تعدد الزوجات.

وأضاف الجندى، خلال حلقة برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم السبت: أن العوامل تتدرج من واجب مستحب، ومباح إلى مكروه وحرام، وكل حالة يحدد لها حكمها طبقا لظروفها.

وتابع: “محدش تعرض للظلم يقوم يقول مفيش تعدد، كل حق يقابله واجب، يبقى كل حالة تحدد طبقا لظروفها، يعنى مينفعش الراجل يقول حقى دون وجود ظروف وعلة لهذا”.

وفي وقت سابق، أطلق عدد من القيادات السلفية حملة تحمل اسم “خليه يعدد”، تعقيبًا علي تصريحات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بشأن تعدد الزوجات.

حيث طالب الشيخ سامح عبد الحميد حمودة، قيادي سلفي، من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن يشجع الرجال علي تعدد الزوجات، مؤكدًا أن التعدد هو الحل المجتمعي لمشكلة العنوسة التي انتشرت الفترة الماضية بشكل مخيف على حد قوله.

الأزهر يوضح: الإمام الأكبر لم يتطرق إلى تحريم تعدد الزوجات (بيان)

وكتب “حمودة” على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “حملة سلفية تُخاطب الرجال للرد على شيخ الأزهر في كلامه عن التعدد.. على شيخ الأزهر أن يُشجع الرجال على تعدد الزوجات، فالتعدد هو الحل المجتمعي لمشكلة العنوسة التي تفاقمت بصورة مُخيفة، والتعدد مصلحة للمرأة في الأساس”.

وأضاف القيادي السلفي: “وعلينا أن نُحفز الرجال القادرين ونحضهم على التعدد حتى تحظى أعداد كبيرة من الفتيات بزوج وبيت وأولاد ، وعندما تُصبح المرأة زوجة ثانية ؛ فهذا أفضل لها من أن يضيع شبابها وتذبل ويفوتها قطار الزواج ، وتكون في ألم نفسي هي وأسرتها ، والتعدد يصون الفتاة في بيت الزوجية الآمن ، بدلا من أن تصبح فريسة لذئاب تعبث بعقلها وعفتها”.

تابع مواقعنا