الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مساعدة شهرية ومشروع بمنزلها.. وزيرة التضامن توجه بدعم الطفلة ضحية التحرش بالشرقية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/يناير/2020 - 04:39 م

تلقت نيڤين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرًا من فريق التدخل السريع عن تعامل الفريق بمحافظة الشرقية مع حالة الطفلة زهرة المصابة بمتلازمة داون، البالغ عمرها 15 عامًا، والتي تداول قصتها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، عن قيام أحد سائقي الـ”توك توك” بمحاولة التحرش بها واستغلال إعاقتها، وأنقذها صراخها ولفت انتباه المارة، لينقذوها ويتم القبض على الجاني.

وتوجه الفريق لمكان إقامة الطفله وقام بإجراء دراسة حالة لها ولأسرتها، ودراسة احتياجاتها ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الفريق لاتخاذ العديد من الإجراءات.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، بمتابعة حالة الطفلة وتقديم الدعم النفسي لها، وتوفير الحماية الاجتماعية من خلال إضافتها لبرنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة، واستخراج “كارنيه” الخدمات المتكاملة لها.

تجديد حبس سائق تحرش بطفلة مصابة بـ”متلازمة داون” في الشرقية

كما وجهت، بصرف مساعدة شهرية لمدة عام من مؤسسة التكافل الاجتماعي، وتنفيذ مشروع صغير بمنزل الطفلة لمساعدة الأسرة على المعيشة من خلال إحدى الجمعيات الأهلية، وتوفير مواد تموينية وأغذية للأسرة شهريًا من خلال إحدى الجمعيات الأهلية، ومتابعة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في هذا الشأن.

ويتلقى فريق التدخل السريع الشكاوى والبلاغات عن انتهاكات دور الرعاية الاجتماعية على الخط الساخن للوزارة 16439، وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي للوزارة.

تابع مواقعنا