• بحث عن
  • كما انفردنا.. البرلمان يعلن رسميًا سقوط الاستجواب المقدم ضد وزيرة الصحة

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    718116
    المتعافون
    150917
    الوفيات
    33887

    أعلن الدكتور علي عبد العال، غلق باب المناقشة في موضوع استجواب، تقدم به النائب محمد الحسيني، ضد وزيرة الصحية، هالة زايد، بشأن تردي الخدمات الطبية بمستشفى بولاق الدكرور العام، بعد تنازل 33 عضوا من مقدمي مقترح سحب الثقة بعد مناقشة الاستجواب، وعدم حضورهم التصويت على طلب الاستجواب.

    بعد رفض الاستجواب.. وزيرة الصحة تستعرض إنجازات عام ونصف أمام مجلس النواب

    وقال عبد العال، في جلسة اليوم، إنه تلقى طلب من أكثر من 60 نائبا أي أكثر من عشر أعضاء المجلس بسحب الثقة من الوزيرة، وأنه وفقا للائحة نظر الاستجوابات، يتم النداء على مقدمي الطلب بالاسم وإذا انصرف منهم أحد، يعد بذلك تنازلاً منهم على هذا الطلب ويؤدي إلى الإخلال بالطلب ولا يجب التصويت على طلب السحب بعد ذلك لعدم اكتمال العدد المطلوب.

    عاجل.. رفض أول استجواب في البرلمان وعدم سحب الثقة من وزيرة الصحة

    واعتبر رئيس مجلس النواب، جلسة الاستجواب بمثابة “جرس إنذار” للحكومة، وقال إن الاستجواب قد نجح ومجلس النواب أيضا نجح في مناقشاته، داعيا الحكومة بأن تكون مستعدة لمناقشة أي استجوابات بعد الآن.

    وزيرة الصحة بعد “استجواب مستشفى بولاق”: 100% من الأسر حصلوا على خدمات طبية

    وفي وقت سابق، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان إن 100% من مواطني وأسر حي بولاق الدكرور التابعة لمحافظة الجيزة، حصلوا على خدمات طبية من وزارة الصحة من خلال المبادرات الرئاسية المختلفة والتي تستهدف كافة المواطنين وصرف العلاج بالمجان للمرضى.

    وقالت وزيرة الصحة، إنها لا تكتفي بالتقارير المكتبية بل تنزل بنفسها إلى الشارع لمتابعة وتنفيذ كافة المبادرات ومنها 100 مليون صحة، متابعة: “دخلت كل النجوع والقرى في مصر خلال مبادرة 100 مليون صحة، ووصلت لأماكن نائية وفي مناطق وعرة، حرصاً على متابعة تقديم الخدمة الطبية لكافة المواطنين”.

    وزيرة الصحة: تطوير مستشفى بولاق الدكرور بـ150 مليون جنيه

    جاء ذلك اليوم، خلال الجلسة العامة بمجلس النواب، والتي ناقشت استجوابًا لوزيرة الصحة والسكان بشأن مستشفى بولاق.

    وأشارت الدكتورة هالة زايد، إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن مصر هي رقم واحد في السياسات الصحية لعام 2019، وأضافت أن الميزانية المحدودة للوزارة تتطلب تحديد الأولويات، مؤكدة أن هناك عددًا من المعوقات بالمستشفيات الحكومية ونعمل عليها بخطة جادة وفقًا للإمكانيات المتاحة.

    وكشفت وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق 3 مبادرات صحية قومية لرئيس الجمهورية خلال 2020 سيعلن عن موعدها قريبًا، موضحةً أن المبادرة الأولى ستكون خلال أيام بخصوص السيدات الحوامل لمنع الأمراض التي تنتقل من الأم إلى الطفل وعلاجها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق