الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تكريم يحيى الفخراني بمهرجان أبو ظبي للثقافة والفنون في دار الأوبرا المصرية

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 14/يناير/2020 - 09:28 م

أعلن مهرجان أبو ظبى للثقافة والفنون عن تكريم النجم القدير يحيى الفخراني، في دورته الجديدة، التي تحمل رقم 17، وذلك في حفل توزيع جوائز المهرجان المقرر إقامته يوم الجمعة الموافق 24 من شهر يناير الجاري.

يحيى الفخراني يؤدي واجب العزاء في المخرج سمير سيف (فيديو)

وقال المهرجان في بيان رسمي له، إن الحفل سيقام فى المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، تحت رعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح.

يذكر أن الفخراني قد اختير مؤخرا لنيل جائزة النيل للمبدعين المصريين فى مجال الفنون التى يمنحها المجلس الأعلى للثقافة، كما تعرض له حاليا مسرحية “الملك لير” على مسرح “كايرو شو” بالتجمع الخامس، وقد بدأ عرضها يوم الجمعة الماضى 10 يناير، ومن المقرر استكمال العروض فى 17 و23 و24 و30 و31 من يناير الجاري.

تعرف على خطة عروض مسرحية “الملك لير” ليحيى الفخراني خلال الفترة المقبلة

وتعد مسرحية “الملك لير” للنجم الكبير يحيى الفخراني آخر الأعمال الفنية التي قدمها النجم الكبير على المسرح ولاقت استحسان الجمهور في مصر والسعودية.

مجدي كامل بديلًا للراحل فاروق الفيشاوي بمسرحية “الملك لير”

“الملك لير” يشارك في بطولتها الى جانب الفنان يحيى الفخراني النجوم احمد فؤاد سليم ورانيا فريد شوقي وريهام عبد الغفور وهبة مجدي ومجدي كامل ونضال الشافعي واحمد عزمي واحمد فهيم وايمن الشيوي وناصر سيف وحمادة شوشة وهي من اخراج تامر كرم وترجمة الدكتورة فاطمة موسى

تابع مواقعنا