• بحث عن
  • بعد قليل.. مؤتمر صحفي لإعلان ضخ الغاز الإسرائيلي إلى مصر

    تعقد وزارة البترول والثروة المعدنية، بعد قليل، المؤتمر الصحفي الخاص لوزراء منتدى غاز شرق المتوسط، ومن المقرر أن يوافق كل من وزراء الطاقة المصري والقبرصي والإسرائيلي واليوناني والإيطالي والأردني والفلسطيني خلال الاجتماع الوزاري على تأسيس منظمة إقليمية للغاز خلال انعقاد القمة.

    كما سيقوم كلا من طارق الملا، وزير البترول، والدكتور شتاينس، وزير الطاقة الإسرائيلي بإعلان نقل الغاز الإسرائيلي إلى مصر، أثناء المؤتمر الوزاري لمنتدى غاز شرق المتوسط.

    وكان أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا ونظيره الإسرائيلى، بدء ضخ الغاز الطبيعى من إسرائيل إلى مصر أمس، وهو ما يمثل تطور هام يخدم المصالح الاقتصادية لكلا البلدين، حيث سيمكن هذا التطور إسرائيل من نقل كميات من الغاز الطبيعى لديها إلى أوروبا عبر مصانع الغاز الطبيعى المسال المصرية، وذلك فى إطار دور مصر المتنامى كمركز إقليمى للغاز.

    وزير الطاقة الإسرائيلي يحتفل بتصدير الغاز لمصر: “لحظة تاريخية تساهم في تعزيز السلام” (فيديو)

    من جانبها، قالت صفحة “إسرائيل في مصر”، إنه بدءًا من أمس سيتدفق الغاز الإسرائيلي إلى مصر، بموجب صفقة قيمتها 15 مليار دولار.

    وأضافت الصفحة في منشورها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن صفقة الغاز بين مصر وإسرائيل ستساهم بشكل كبير اقتصاديًا لكلا البلدين، وتشكل خطوة رئيسية في التعاون بين البلدين، متمنين النجاح للطرفين.

    وفي وقت سابق، أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا ونظيره الإسرائيلى عن بدء ضخ الغاز الطبيعى من إسرائيل إلى مصر اليوم، وهو ما يمثل تطور هام يخدم المصالح الاقتصادية لكلا البلدين، حيث سيمكن هذا التطور إسرائيل من نقل كميات من الغاز الطبيعى لديها إلى أوروبا عبر مصانع الغاز الطبيعى المسال المصرية، وذلك فى إطار دور مصر المتنامى كمركز إقليمى للغاز.

    وزارة البترول تعلن بدء ضخ الغاز الإسرائيلى إلى مصر رسميًا

    وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية، فى بيان اليوم الأربعاء، أن الوزيرين سيقوما بإعلان هذا التطور أثناء المؤتمر الوزارى لمنتدى غاز شرق المتوسط والذى سيعقد يوم الخميس فى القاهرة.

    ومن المقرر أن يوافق كل من وزراء الطاقة المصرى والقبرصى والاسرائيلى واليونانى والإيطالى والأردنى والفلسطينى على تأسيس منظمة إقليمية للغاز خلال انعقاد القمة.

    وزير البترول: مصر أكبر سوق للغاز الطبيعي في إفريقيا وشرق المتوسط

    وزير البترول: سددنا 80% من المديونيات ويتبقى 900 مليون دولار فقط

    وزير البترول: بدء تشغيل خط أنابيب رأس بكر ورأس غارب وأسيوط (صور)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق