الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“عبرت عن بنات جيلها”.. وزيرة الثقافة تنعي الفنانة ماجدة (صورة)

القاهرة 24
فن
الخميس 16/يناير/2020 - 07:24 م

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وجميع الهيئات والقطاعات الفنانة ماجدة الصباحي ، التي غيبها الموت اليوم الخميس 16 يناير عن عمر يناهز 88 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت عبد الدايم في بيان لها إن ساحة الإبداع السينمائي فقدت نجمة ذهبية قدمت أعمالاً خالدة ستظل الأمة تتذكرها، كما وثقت لأحداث وشخصيات هامة غيرت وجه التاريخ، منها انتصارات أكتوبر والمناضلة جميلة بوحريد.

وأشارت إلى أن الراحلة مثلت أيقونة سينمائية جسدت بنجاح جوانب من حياة بنات جيلها كما عبرت عن قضاياهن وأحلامهن بصورة صادقة.

يشار ان الفنانة ماجدة ولدت في طنطا وحصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية بدأت حياتها الفنية وعمرها 15 سنة، كانت بدايتها الحقيقية عام 1949 في فيلم الناصح إخراج سيف الدين شوكت مع إسماعيل يس.

الفنانة ماجدة

ودخلت مجال الإنتاج وكونت شركة أفلام لإنتاج الافلام حيث قدمت جميلة وهجرة الرسول، مثلت مصر في معظم المهرجانات العالمية واسابيع الافلام الدولية واختيرت كعضو لجنة السينما بالمجالس القومية المتخصصة، حصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات دمشق الدولي وبرلين وفينيسيا الدولي كما نالت جائزة وزارة الثقافة والإرشاد، لها ابنة واحدة هى غادة نافع .

تعرضت لمحاولة اغتيال بسبب دور “جميلة”.. أبرز المحطات في حياة الراحلة ماجدة الصباحي

تابع مواقعنا