السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مخرج الجزء الثاني من “إنها حقًا عائلة محترمة” يرد على هجوم أيمن بهجت قمر 

القاهرة 24
فن
الجمعة 17/يناير/2020 - 05:21 م

تواصل موقع “القاهرة 24″، مع مخرج الجزء الثاني من مسرحية “إنها حقًا عائلة محترمة”، كريم الكسار، ورد على اتهامات الشاعر أيمن بهجت قمر في سرقة حقوق الملكية الفكرية للعمل الفني الخاص بوالده.

وبرر كريم قائلًا: “نص المسرحية مختلف تمامًا عن الجزء الأول، وأنا لم أقتبس سوى شخصية أبو الفضل، ولم أقتبس أي شخصية أخرى، فالعمل مختلف، وكانت الرقابة تتابع معي خطوة بخطوة وحضرت البروفات”.

وأضاف: “معي تصريح بالعرض، وأنا كنت أريد تسمية المسرحية بـ”إنها حقًا عائلة محترمة جدًا”، ولكن الرقابة رفضت، فأصبح اسمها “إنها عائلة منحرفة” ولكن الاسم الظاهر على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ذلك من عمل فريق التسويق، وليس لي أي تدخل فيه”.

أيمن بهجت قمر يشن هجومًا على صانعي الجزء الثاني من مسرحية أبيه: “دي قلة أدب” (صورة)

واسترسل قائلًا: “أنا كنت سأقوم بالاتصال به منذ شهر، كي أخبره بمسرحيتي ولكن نص مسرحيتي مختلف ومزجت به العصرية وطورت بجميع شخصيات المسرحية، حيث إن هناك فارقًا زمنيًا تخطى الخامس والعشرين عامًا”.

ومن المقرر، عرض الجزء الثاني المطور من “إنها حقًا عائلة محترمة” على مسرح شو ما بين الفترة 23 يناير الجاري حتى 3 فبراير، من إخراج سمير الكدواني وكريم الكسار، وتأليف وبطولة أحمد درويش، إنتاج شركة “Tomorrow Production”.

كما هاجم الشاعر أيمن بهجت قمر صناع الجزء الثاني من مسرحية أبيه “إنها حقًا عائلة محترمة”، حيث إن والده كان المؤلف للجزء الأول للمسرحية، وذلك عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

تويتة أيمن بهجت قمر
تويتة أيمن بهجت قمر

ونشر أيمن صورة من “إيفنت” المسرحية وعلق عليها قائلًا: “أنا بطالب جهاز الرقابة بوقف المهزلة دي .. هي ميغه ولا مولد وصاحبه غايب ..أنا هنزل أقدم بلاغ في المسؤولين عن العمل ده قلة أدب حقيقي”.

وصرح أيمن بضرورة منع انتهاك الأعمال، وأضاف: “ده تاريخ والدي ومش مشاع، أي حد يأخده بدون إذن أو تصريح”.

تعليقات أيمن بهجت قمر
تعليقات أيمن بهجت قمر

واسترسل في تعليق آخر: “تحديث : دكتور خالد عبد الجليل بلغني إنهم ما أخدوش تصريح .. حلو خليهم يعرضوا عشان يتلموا في البوكس قدام المشاهدين”.

تابع مواقعنا