• بحث عن
  • ننشر النماذج الاسترشادية لامتحان الفيزياء للصف الأول الثانوي بالنظام الحديث

    السيد موسى

    يقدم “القاهرة 24″، للطلاب نماذج استرشادية لامتحان الفيزياء للصف الأول الثانوي، التي أعدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بالتزامن مع استعداد الطلاب للامتحان المقرر انعقاده غدًا، بجميع محافظات الجمهورية.

    حيث يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، غدًا الثلاثاء، امتحان الفيزياء للفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي 2019 /2020، بجميع محافظات الجمهورية، بالنظام الورقي وفقًا للمنظومة الحديثة.

    “التعليم”: أكثر من 600 ألف طالب بالصف الأول الثانوي أدوا امتحان مادة الفلسفة والمنطق ورقيًا دون شكاوى

    وفي اتجاه منفصل، أدى 607 ألف و714 طالبًا/طالبة بالصف الأول الثانوي، الأحد الماضي، امتحان مادة الفلسفة والمنطق (ورقيًا) وفقًا لنظام التقييم الجديد الذي يعتمد على تغيير نوعية الأسئلة لقياس نواتج التعلم، المرتبطة بالفهم وليس الحفظ والتلقين.

    وتضمن امتحان الفلسفة والمنطق للصف الأول الثانوي 20 سؤالًا جميعهم من نوعية “اختيار من متعدد”،  وتم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التي أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على أساس نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح “Open book”.

    التعليم: امتحانات أولى ثانوي “أوبن بوك” ورقيًا.. والصف الثاني بـ”التابلت”

    وأوضحت غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها لم تتلقَ أي شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الأول الثانوي أدوا امتحان الفلسفة والمنطق “ورقيًا”.

    ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان الفيزياء يوم الثلاثاء الموافق 21 يناير 2020 في الفترة المسائية، وتُعقد الامتحانات في الفترة من 11 إلى 23 يناير 2020.

    وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم توزيع التابلت على طلاب أولى ثانوي، متابعًا أنه سيتم عقد امتحاناتهم في موعدهما ورقيًا خلال شهر يناير، إلا أنه بنفس أسلوب التابلت وأسئلته الجديدة.

    وأضاف شوقي خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن تفاصيل تطبيق النظام الحديث، أنه سيتم عقد أول امتحان لهم بمارس للمقبل على التابلت تجريبي وغير مدرج للدرجات.

    “التعليم” تعلن موعد توزيع “التابلت” على طلاب أولى ثانوي

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق