• بحث عن
  • قضا أخف من موت.. طبيبة تخلفت عن ميكروباص طبيبات المنيا بسبب تثبيتها من بلطجية

    عبد الله أبو ضيف- مؤمن سمير

    كشفت الدكتورة نجوى عبد الشافي وكيل لجنة نقابة الأطباء، عن مفاجأة جديدة في واقعة حادث طبيبات المنيا، مشيرةً إلى أن الطبيبة التي لم تلحق بالميكروباص المخصص لنقلهم، كان السبب في تأخرها هو تثبيتها على يد بلطجية وسرقتها.

    وأكدت الشافعي، أن الطبيية كانت تستعد للذهاب للدورة التدريبة، وكان موعد التجمع في الثالثة، لذا خرجت من بيتها في الثانية صباحًا، وهو ما استغله بعض الخارجين عن القانون، وقاموا بسرقتها.

    وأضافت وكيل لجنة الأطباء، خلال حفل تأبين شهيدات المنيا، أن وزارة الصحة تتحمل مسؤولية عدم توفير السلامة اللازمة للطببيبات، بداية من موعد خروجهم من منازلهم في الثانية صباحًا، مرورًا بعدم تأمينهم وعدم تخصيص وسيلة لنقلهم حتى وفاتهم.

    غياب قيادات وزارة الصحة عن حفل تأبين طبيبات المنيا بنقابة الأطباء (صور)

    وفي هذا الاتجاه، لوحظ غياب قيادات وزارة الصحة عن حفل تأبين طبيبات المنيا في نقابة الأطباء، والمقام اليوم ضمن إجراءات النقابة للمطالبة بحقوقهن.

    وتقيم النقابة العامة لأطباء مصر، داخل مقر النقابة العامة بدار الحكمة بالقاهرة، حفلًا لتأبين حادث طبيبات المنيا “شهداء مهنة الطب والتعسف الإداري من وزارة الصحة”؛ للطبيبات الثلاثة رانيا محرم، سماح نبيل، نورا كمال.

    بعد وفاة جنينها.. استئصال رحم طبيبة من ضحايا حادث المنيا (مستند)

    وقد أعلنت لجنة الشباب عن دعوة كافة شباب الأطباء لحضور التأبين وتأكيد وقوفهم صفًا واحدًا لرد حق زملائهم الطبيبات وإرسال صوت شباب الأطباء إلى المسئولين وللاطلاع على الخطوات التصعيدية القادمة، يأتي ذلك تطبيقًا لقرارات مجلس النقابة العامة للأطباء.

    نقابة الأطباء
    نقابة الأطباء
    داخل نقابة الأطباء
    داخل نقابة الأطباء

    “أنا حامل”.. طبيبة تفقد طفلها بحادث المنيا بعد رفض “الصحة” استثناءها من حضور تدريب بالقاهرة 

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق