الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من “حماية المنافسة” بشأن تخارج “جلوفو” وانسحابها من مصر (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 21/يناير/2020 - 09:31 م

قال مصدر بجهاز حماية المنافسة والممارسات الاحتكارية، إن المسؤولين يدرسون موقف شركة جلوفو، بعد قرارها الأخير بشأن انسحابها من السوق المصري.

وأكد المصدر أن الجهاز يتواصل الآن مع مسؤولي شركة جلوفو، لمعرفة أسباب الانسحاب التي أعلنت عنها منذ قليل، مشيرا إلى أن المسؤولين بصدد إعلان موقف جهاز حماية المنافسة، رسميا من هذا التخارج ببيان سيصدر قريبًا، بعد دراسة الموقف الكلي للانسحاب من السوق المصري.

وكانت شركة شركة جلوفو Glovo قد أعلنت في وقت سابق انسحابها من الأسواق المصرية، والتركية ومن بورتوريكو ومن أوروجواي أيضا، حيث قالت الشركة في بيان لها إن هذا القرار جاء في إطار استراتيجية الشركة نحو تدعيم مكانتها عالمياً وإعادة توزيع مواردها على المناطق الرئيسية التي تمكنها من الحفاظ على ريادتها، كأحد أفضل شركتين في مجال توصيل الطلبات، والوصول إلى الربحية المستهدفة بحلول عام 2021.

تفاصيل انسحاب شركة جلوفو Glovo من الأسواق المصرية والتركية

 

شركة جلوفو

بحلول 21 يناير 2020، ستقوم شركة GLOVO بالانسحاب من 8 مدن من إجمالي 306 مدن تتواجد فيها حالياً، ولقد ساهمت هذه المدن بنسبة 1.7٪ من إجمالي مبيعات الشركة في عام 2019.

وقال أوسكار بيير، والذي يعتبر الشريك المؤسس لشركة Glovo: “لقد كان قرارًا صعبًا للغاية، لكن استراتيجية الشركة المستمرة هي التركيز على الأسواق التي من خلالها نتمكن من النمو ونحقق مكانتنا كأحد أفضل شركتين في مجال توصيل الطلبات، مع تقديم أفضل تطبيق للمستخدم وقيمة مميزة لكلٍ من مندوبي التوصيل والعملاء والشركاء.

“هذا القرار سيساعد الشركة في تدعيم مكانتها الرائدة في جنوب غرب وشرق أوروبا، وأمريكا اللاتينية وأفريقيا، والوصول إلى الربحية المستهدفة بحلول أوائل عام 2021”.

حماية المنافسة يثبت ممارسات احتكارية في انسحاب “Glovo” المفاجيء من السوق

وتابع: “أريد أن أشكر جميع مندوبي التوصيل والعملاء والشركاء في مصر لما بذلوه من جهد متميز وتفانٍ وإخلاص في العمل ودعم مستمر للشركة”.

مصادر تكشف تفاصيل عودة عمل شركة جلوفو بمصر وعلاقة “حماية المنافسة” بالقرار

ستستمر شركة GLOVO في تحقيق نمو قوي والمزيد من الاستثمارات على مستوى العالم، تعد الشركة حاليًا رائدة السوق في 17 من الأسواق التي تعمل فيها على مستوى العالم. بعد سوقها المحلي، وأكبر منطقة، وهي إسبانيا، التي وصلت إلى الربحية في عام 2019.

قضية مشابهة لعودة “جلوفو” بمصر.. قرارات إدارية بريطانية لوقف سيطرة “أمازون” على “ديليفرو”

الجدير بالذكر أن التطبيق سيظل نشطًا في تركيا، مصر، بورتوريكو وأوروغواي لبضعة أسابيع، وستستمر شركة GLOVO في تقديم الدعم لكلٍ من مندوبي التوصيل والعملاء والشركاء حتى انتهاء هذه الفترة الانتقالية.

بعد عودة Glovo.. “مرسول” تطبيق سعودي في مصر للنقل والشحن

تابع مواقعنا