• بحث عن
  • كارتيرون: الزمالك جاهز لمواجهة مازيمبي وحسم التأهل لربع النهائي

    محمود أحمد

    قال الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، إن مباراة مازيمبي غدًا صعبة وكبيرة خصوصا بعد خسارة المواجهة الأولى بثلاثية نظيفة بالكونغو، موضحًا أن الزمالك فاز بعدها بـ 6 نقاط بالإضافة إلى نقطة أمام زيسكو.

    وأضاف كارتيرون في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، أن اللاعبين عليهم أن يبذلوا مجهودًا كبيرًا في مواجهة الغد من أجل الفوز والتأهل لربع النهائي.

    وأشار إلى أنه لا توجد مقارنة بين مباراة الذهاب التي خسرناها بثلاثية ومباراة غدًا، مؤكدًا أنه استلم المهمة بعد الخسارة والفريق كان في ذلك الوقت يمر بحالات تعادل وخسارة محليًا وإفريقيًا، واستطاع في تلك الفترة إعادة ترتيب الأوراق والعودة مرة أخرى للمنافسة.

    وتابع مدرب الزمالك أن فريق مازيمبي كبير، لم يخسر علي ملعبة منذ سنين، وسيكون لقاء كبيرًا معه غدًا.

    وبسؤالة عن الشكوك حول سفر الفريق الي قطر لخوض السوبر الإفريقي، شدد كارتيرون على أنه لا توجد علاقة بين هذا الأمر ولقاء غدا، مشيرًا إلى أن التركيز في لقاء مازيمبي فقط، خاصة أن هناك لقاء أمام الأهلي بالسوبر المصري الشهر المقبل.

    طاقم حكام لقاء الزمالك ومازيمبي يؤدون التدريبات باستاد السلام

    وأوضح كارتيرون، أنه خاض فترة طيبة جدا مع مازيمبي وانه كان اخر مدرب كسب دوري ابطال افريقيا مع الفريق الكونغولي، موضحا أن هناك لاعبين متواجدين من هذا الجيل الذي تدرب معه منهم الصغير والكبير.. مبينا أنه ينتظر لقاءهم بفارغ الصبر.. وكذلك يوجد معهم رئيس نادي يستطيع المنافسة علي دوري الابطال لسنين قادمة.

    وواصل كارتيرون بأن لاعبي الزمالك جاهزون لمواجهة مازيمبي، لافتًا إلى أنه حاول معالجة حالة الارهاق التي تنتابهم، لكنه شدد على أن الجميع جاهز للمباراة.

    وعن وجود مهاجم وحيد في قائمة الزمالك غدًا، أكد كارتيرون أنه على الورق يوجد مهاجم واحد وهو مصطفي محمد، لكن هناك في الملعب العديد من اللاعبين هجوميًا مثل شيكابالا وأشرف بن شرقي، ولا توجد أزمة في هذا الأمر.

    وبالنسبة لأزمة الجبهة اليمني، أردف كارتيرون أنه ليست هناك أزمة رغم ترك أحد اللاعبين الفريق لكن يتواجد حازم إمام، وفي حالة الغياب هناك بدائل مثل محمد عبد الغني الذي شارك سابقا في هذا المركز.

    وبخصوص فتح القيد الافريقي، عبر كارتيرون عن سعادته مؤكدًا أنه خبر جيد، خاصة وأن حمد عيد من المحتمل تواجده في القائمة الإفريقية لحل أي أزمة في هذا المركز.

    واختتم كارتيرون تصريحاته قائلاً: “عبدالله جمعة سيكون جاهزًا قريبًا، ويوجد العديد من اللاعبين المميزين، حيث لدينا 18 لاعبًا بالمعسكر كلهم لديهم الحماس والجاهزية، والأجهز بشكل أكبر سيتواجد غدًا بالتشكيل أمام مازيمبي”.

    ويواجه الزمالك فريق مازيمبي مساء غدٍ الجمعة في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق