الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شريف سعيد يكشف عن عقبات فيلم “قطب”: “مسئولو أعداد مصر السينمائية لم يتعاونوا معنا” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 23/يناير/2020 - 01:02 ص

كشف شريف سعيد، نائب رئيس وحدة الأفلام الوثائيقية بـ “دي إم سي”، عن بعض المعوقات التي واجهتهم خلال صناعة فيلم “قطب”، مشيرًا إلى أنهم اعتمدوا على الأرشيف في المشاهد التي لم تصور والبحث عن المادة المصورة بجودة عالية.

وأضاف “سعيد” خلال لقائه مع الإعلامية إيمان الحصري، مذيعة برنامج “مساء دي إم سي” المذاع على فضائية “دي إم سي”، أن هناك مادة جيدة لصناع الأفلام الوثائقية عن فترة حكم الرئيس محمد نجيب، وجمال عبد الناصر، خارج مصر.

وأشار نائب رئيس وحدة الأفلام الوثائيقية بـ “دي إم سي”، إلى أن أعداد جريدة مصر السينمائية عبارة عن كنز، وبه مادة جيدة لتلك الفترة، مشيرًا إلى أن هناك مشكلات عدة تواجه صناع تلك الأفلام في الحصول على تلك المادة.

وعن تساءل لماذا يواجه صناع الأفلام الوثائقية مشاكل في الحصول على المادة الخاصة بمصر، قال سعيد: “من يسأل عنها هي الهيئة المسئولة عن أعداد جريدة مصر السينمائية، والذين لم يتعاونوا مع صناع فليم قطب”، مطالبهم بالتعاون خاصة أنهم يقدمون تلك الأعمال من أجل مصر، لذا لا بد من تذليل تلك العقوبات.

مذكرة “سري جدا” تكشف لماذا انضم سيد قطب لجماعة الإخوان

وفي اتجاه منفصل، كشف الجزء الأول من فيلم “قطب” الوثائقي، عن مذكرة سرية تعرض للمرة الأولى، والتي تتحدث عن أسباب انضمام سيد قطب لجماعة الإخوان المسلمين.

وأشار الفيلم المذاع على قناة “دي إم سي”، إلى أن سيد قطب فشل في أن يكون أحد الأفراد الذين يستعين بهم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وأن يتولى حقيبة التعليم بعدما عاد من بعثته بالخارج، ومن هنا بدأ في كره الرئيس عبد الناصر، لذا لم يجد أمامه سوى جماعة الإخوان والتي كانت تكره عبد الناصر لينضم لها، وهم من احتضنوه ونصبوه رئيسًا لتحرير جريدتهم. واستعرض الفيلم، مذكرة للنشاط الداخلي لإدارة المباحث العامة، والممهورة بكلمتين “سري جدًا”، سجلت عن انضام قطب للجماعة، بقولها: “لم يكن انضمامه عن عقيدة إخوانية، ولم يكن له سلطة توجيهية على قاعدة الإخوان”، ومن هنا بدأ التغيير السياسي لسيد قطب والذي كان يراوده حلم الزعامة منذ الصغر.

الإخوان أقسموا على المصحف كذبًا.. أحد متهمي حادث المنشية يكشف تفاصيل محاولة اغتيال ناصر

تابع مواقعنا