الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يغيب فرجاني ساسي عن مواجهة الزمالك ومازيمبي؟

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 24/يناير/2020 - 07:24 م

بات التونسي الدولي فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك، مهددًا بالغياب عن مباراة فريقه أمام مازيمبي الكونغولي والتي ستقام في التاسعة من مساء اليوم، على ستاد السلام، ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

يأتي التهديد بغياب اللاعب عن المباراة، بعد التحذيرات الطبية التي وجهها الجهاز الطبي بالفريق الأبيض، بقيادة الدكتور محمد أسامة، للاعب التونسي من الالتحامات العنيفة مع لاعبي مازيمبي في مباراة الفريقين اليوم.

ويعاني اللاعب من جرح أعلى الحاجب، وهو ما جعل الجهاز الطبي يحذر من التدخلات العنيفة مع لاعبي مازيمبي، خوفًا من تفاقم إصابته أو تعرضه لجرح أكبر يؤثر على مشاركته في المباريات المقبلة للفريق.

والسؤال الذي طرح نفسه في الساعات الأخيرة، هل يدفع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك باللاعب التونسي الدولي في مباراة اليوم؟ أم يبقي عليه بين البدلاء؟

كارتيرون: الزمالك جاهز لمواجهة مازيمبي وحسم التأهل لربع النهائي

وقال الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، إن مباراة مازيمبي صعبة وكبيرة خصوصًا بعد خسارة المواجهة الأولى بثلاثية نظيفة بالكونغو، موضحًا أن الزمالك فاز بعدها بـ 6 نقاط بالإضافة إلى نقطة أمام زيسكو.

وأضاف كارتيرون في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، أن اللاعبين عليهم أن يبذلوا مجهودًا كبيرًا في مواجهة الغد من أجل الفوز والتأهل لربع النهائي.

غياب فرجاني ساسي

وأشار، إلى أنه لا توجد مقارنة بين مباراة الذهاب التي خسرناها بثلاثية ومباراة غدًا، مؤكدًا أنه استلم المهمة بعد الخسارة والفريق كان في ذلك الوقت يمر بحالات تعادل وخسارة محليًا وإفريقيًا، واستطاع في تلك الفترة إعادة ترتيب الأوراق والعودة مرة أخرى للمنافسة.

وتابع مدرب الزمالك، أن فريق مازيمبي كبير، لم يخسر على ملعبه منذ سنين، وسيكون اللقاء كبيرًا معه غدًا.

وبسؤاله عن الشكوك حول سفر الفريق إلى قطر لخوض السوبر الإفريقي، شدد كارتيرون على أنه لا توجد علاقة بين هذا الأمر ولقاء غدا، مشيرًا إلى أن التركيز في لقاء مازيمبي فقط، خاصة أن هناك لقاءً أمام الأهلي بالسوبر المصري الشهر المقبل.

طاقم حكام لقاء الزمالك ومازيمبي يؤدون التدريبات باستاد السلام

وأوضح كارتيرون، أنه خاض فترة طيبة جدًا مع مازيمبي، وأنه كان آخر مدرب كسب دوري أبطال إفريقيا مع الفريق الكونغولي، موضحًا أن هناك لاعبين متواجدين من هذا الجيل الذي تدرب معه منهم الصغير والكبير، مبينًا أنه ينتظر لقاءهم بفارغ الصبر، وكذلك يوجد معهم رئيس نادي يستطيع المنافسة على دوري الأبطال لسنين قادمة.

وواصل كارتيرون بأن لاعبي الزمالك جاهزون لمواجهة مازيمبي، لافتًا إلى أنه حاول معالجة حالة الإرهاق التي تنتابهم، لكنه شدد على أن الجميع جاهز للمباراة.

وعن وجود مهاجم وحيد في قائمة الزمالك، أكد كارتيرون أنه على الورق يوجد مهاجم واحد وهو مصطفى محمد، لكن هناك في الملعب العديد من اللاعبين هجوميًا مثل شيكابالا وأشرف بن شرقي، ولا توجد أزمة في هذا الأمر.

وبالنسبة لأزمة الجبهة اليمني، أردف كارتيرون أنه ليست هناك أزمة رغم ترك أحد اللاعبين الفريق لكن يتواجد حازم إمام، وفي حالة الغياب هناك بدائل مثل محمد عبد الغني الذي شارك سابقًا في هذا المركز.

تابع مواقعنا