• بحث عن
  • وزير التعليم يعتذر عن مؤتمر السودان ويوجه رسالة مهمة للمصريين (تسجيل صوتي)

    السيد موسى

    حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على إعداد عرض صوتي، لتقديمه في المؤتمر الدولي للتعليم، والمقرر له غدًا، معتذرًا عن الحضور لدولة السودان.

    وقال شوقي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، معلقًا على التسجيل الصوتي الذي نشره: “لقد أعددت عرضًا عن خطوات تطوير نظام التعليم المصري، مدعومًا بالصوت من أجل تقديمه في مؤتمر دولي بالسودان ظهر الغد في العاصمة السودانية، الخرطوم”.

    وأضاف وزير التعليم: “رأيت أنه قد يكون مفيدًا عرضه هنا كذلك حتى نتذكر الرؤية المتكاملة لما نقوم به في السنوات الأخيرة في مصر، ولقد أبدى الزملاء في السودان الشقيقة اهتمامًا كبيرًا ومعهم دول شرق إفريقيا بالتعرف على التجربة المصرية”.

    وتابع، أنه تم دعوته لتقديم عرض عن التجربة، ولكن لظروف العمل آثر البقاء في مصر وتقديم العرض الرقمي أثناء المؤتمر غدًا، موجهًا رسالة للمصريين: “لعلنا نرى من خلال رؤية هذا العرض ما تم إنجازه حتى الآن ونتذكر الفلسفة وراء خطوات تطوير التعليم المصري”.

    طارق شوقي: وزير التعليم البريطاني يستعين بالتجربة المصرية في العملية التعليمية

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك العديد من الدول التي تستعين بالتجربة المصرية في التعليم، مشيرًا إلى أن الدول بالخارج ترى هذه النجاحات التي حققها بالمنظومة الحديثة، في ظل وجود من يهاجمها في مصر.

    وأضاف شوقي، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو خليل، مقدم برنامج “من مصر” المذاع على فضائية “سي بي سي”، أن وزير التعليم البريطاني يستعين بالتجربة المصرية في التعليم، مشيرًا إلى أنه ليست بريطانيا الدولة الوحيدة التي تتعلم من مصر.

    وأشار إلى أن التعليم في العالم لم يتغير منذ سنوات، رغم بعض التعديلات البسيطة التي يتعرض لها، والدول التي تقرر أن تشن ثورة على التعليم تكون محط أنظار الجميع، لذا هناك اهتمام شديد بالتجربة المصرية.

    طارق شوقي: النظام الحديث للتعليم يحارَب من داخل الوزارة.. ولن ينجح طالب بدونه

    وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن منظومة التعليم الحديثة، والنظام الجديد للوزارة، يتم محاربته من داخل الوزارة.

    وكشف “شوقي” أن هناك  بعض العاملين في الوزارة يحاربون النظام، مشددًا على أنه لن يتم نجاح أي طالب في الثانوية إلا في إطار النظام الحديث وتعديه له، مشيدًا باستفادة الطلاب من تلك المنظومة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق