الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ذكرى ميلاد السندريلا.. لماذا طلبت سعاد حسني هاتف حسن يوسف ونورا في رحلة مرضها الأخيرة؟ (صور)

القاهرة 24
فن
الأحد 26/يناير/2020 - 10:10 ص

تحل اليوم 26 يناير ذكرى ميلاد سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني المولودة عام 1942، وبالرغم من مرور ما يزيد على عشرين عامًا على رحيل سعاد حسني، لكن يظل رحيلها لغزًا لم يكشف عنه الستار حتى الآن، ولكن ستظل هناك أحداث عالقة بين السطور في حياة السندريلا من بين هذه الأحداث.

محطات في الغُربة قبل رحيلها

مما ذكر عن السندريلا من مقربين أنه تم التواصل معها في إنجلترا من أحد الأثرياء العرب؛ لتحمل نفقات علاجها بالكامل حتى شفائها، ولكنها رفضت ذلك تمامًا وتقدمت لهذا الثري العربي بالشكر والتقدير.

ولكن ظل يراسلها من آن لآخر وأرسل إليها تذكرة سفر للأراضي الحجازية شاملة التأشيرة والإقامة، وذلك لأداء فريضة الحج بل وقال لها سيكون هناك من يقوم بخدمتك طوال فترة الحج، وإن كنتِ تخشي أن يراكِ أحد تغلبي على ذلك بارتداء الحجاب أو النقاب طوال فترة أداء مناسك الحج.

سعادِ حسني
سعادِ حسني

هنا بكت السندريلا نظرًا لاشتياقها بالفعل لهذه الرحلة، التي طالما تمنتها، ولكن عزة نفس سعاد حسني كانت أكبر من كل هذا بكثير، فاعتذرت له أيضًا، معللة السبب بأنها تتمني أن تحج ولكن من مالها الخاص حتي يقبل منها، وقالت إن شاء الله أحج بعد ما أخلص كورس العلاج بتاعي وأرجع مصر.

اتصالات الفنانة الراحلة

ولم تنقطع اتصالات سعاد حسني بالآخرين كما قيل، فقد كانت على تواصل من وقت لآخر بقلة قليلة من المقربين منها، وذات يوم طلبت من الفنانة الراقصة المعتزلة زيزي مصطفى عندما زارتها في لندن، أرقام تليفون حسن يوسف ونورا، وعندما سألت زيزي مصطفى عن السبب لم تجب سعاد حسني إجابة شافية لها.

زيزي مصطفى
زيزي مصطفى

وعندما علم حسن يوسف بذلك سافر لها لندن بالفعل، وزارها ولم يتعرف عليها إلا بعد وقت طويل، فقد تغيرت ملامحها وزاد وزنها ولم يبقَ في ملامحها إلا ابتسامتها الجميلة التي لم تفارقها رغم الألم والوجع والأحزان.

وتحدثت معه عن أجمل الذكريات الجميلة التي جمعت بينهما، وتمنت أن تعود إلى مصر وتعود للفن ولا تنقطع عن الصلاة وقالت له إنها الآن لا تترك صلاة ولا يبدأ يومها إلا بقراءة القرآن الكريم، وأن هناك مركزًا إسلاميًا تذهب إليه من وقت لآخر تصلي فيه وتمكث فيه يوما كاملا تسمع فيه الدروس الدينية وتقرأ القرآن الكريم.

سعادِ حسني
سعادِ حسني

وتواصلت أيضًا بالنجمة المعتزلة نورا، وذلك للتواصل معها ومعرفة أمور كثيرة في الدين تريد أن تعرفها عن طريق نورا، وذلك بعد ما عرف عن نورا بأنها درست في أمور الدين.

أعمال سعاد حسني

فكان مرض السندريلا سببًا مباشرة في التقرب إلى الله، وكانت دائمًا تريد ألا يعرف ما بينها وبين الله إلا الله وحده، ولا تريد أن تزايد أو تدعي أو تتاجر بمرضها أو غربتها أو علاقتها بالله، في وقت كان يعرض عليها الملايين وهي لم تكن تملك إلا القليل جدًا من المال، بل ولم يستمر علاجها على نفقة الدولة أيضًا، ولكن بالرغم من ذلك كانت كرامتها أكبر من كل الملايين التي عرضت عليها.

سعادِ حسني
سعادِ حسني

بعد وضعها بالعناية المركزة.. هذه آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة نادية لطفي

تابع مواقعنا