الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الاشتباه في فيروس كورونا.. “الصحة” توضح تفاصيل حجز صيني بمستشفى حميات أسوان

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 27/يناير/2020 - 12:03 م

كشف الدكتور إيهاب عماد مدير مديرية وزارة الصحة في محافظة أسوان، عن حجز صيني في الحجر الطبي لمستشفى الحميات بالمحافظة، حيث تم إجراء الكشف الطبي والفحوصات الطبية اللازم للتأكد من حالته الصحية بعد تداول معلومات خاطئة.

وأضاف عماد لـ”القاهرة 24“، أن تشخيص الحالة بين أنها إنفلونزا موسمية ولا يوجد أي إثبات على إصابته بفيروس كورونا الجديد، نافيًا ما أثير حول الحالة في هذا الصدد على مواقع السوشيال ميديا، مؤكدًا أن المريض تناول الجرعات اللازمة.

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد تناولت الحالة الطبية للمريض الصيني، وأشارت إلى احتمالية إصابته بفيروس كورونا الجديد، دون تقديم دليل على صحة هذه الادعاءات.

مفاجأة.. “جلعاد” الإسرائيلية صاحبة تطوير علاج فيروس كورونا الجديد بعد مفاوضات صينية

تفاصيل حجز صيني

يمكن أن تؤدي إصابات فيروس كورونا إلى أمراض في الجهاز التنفسي، قد يكون بعضها خطيرًا ومميتًا مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية “MERS” ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة “السارس”.

ويمكن أيضًا أن تكون أكثر اعتدالًا بكثير، فالزكام هو سلالة من فيروس كورونا.

على الرغم من أنه من غير المعروف بعد ما إذا كان الدواء فعالًا ضد السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت في مدينة ووهان بوسط الصين، إلا أن التجارب على الحيوانات أظهرت نشاطًا ضد فيروس كورونا السارس.

وضعت الصين الملايين من الناس في مدينتين في مركز تفشي المرض حيث تعمل السلطات في جميع أنحاء العالم لمنع انتشاره على مستوى العالم.

منظمة الصحة العالمية تكشف لـ”القاهرة 24″ حقيقة التوصل لعلاج فيروس كورونا

تابع مواقعنا