الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صحة المنوفية” تنفي إعلانها وجود علاج لفيروس كورونا

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 04:50 م

نفت مديرية الشئون الصحية في المنوفية، على لسان نفرتيتي خليفة مديرة العلاقات العامة، ما تم نشره على بعض المواقع بشأن تواجد علاج في المنوفية لفيروس كورونا.

وقالت مديرة العلاقات العامة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن بعض المواقع فسرت البيان بالخطأ لمحتواه وأخذت منه ما يثير ضجه إعلامية فقط، دون الرجوع للمسئولين عن الصحة في المنوفية لإيضاح الأمور.

حيث تم أخذ تصريح الدكتور أسامة منصور مدير المستشفيات بشأن توفير الأدوية بالاستقبال وعقار التاميفلو متواجد طبيعيًا في استقبال المستشفيات وأن الدكتور “نصيف حفناوي” وكيل وزارة الصحة بالمنوفية خصص في خطة المحافظة لمواجهة الفيروس مستشفيات الحميات لتكون مكانًا للعزل.

في 5 محافظات.. أول ظهور للأطقم الطبية المخصصة لمحاربة فيروس كورونا في مصر

وأكد الدكتور عبد الباري العجيزي، مدير الطب العلاجي بمديرية الشئون الصحية في المنوفية أن تصريح الدكتور أسامة منصور مدير المستشفيات، تم تفسيرة خطأ، ومنعًا للبس قمنا بحذف تلك الجزئية من بيان المديرية، وأشار العجيزي أن مديرية الصحة أقامت اليوم في كافة المستشفيات ورش عمل تعريفة عمن فيروس كورونا، وخاصة للعاملين في الاستقبال والعناية المركزة.

وأضاف، أن التركيز على القادمين من الصين وخاصة أن أعراض الفيروس تتشابه في بدايتها مع الإنفلونزا العادية، ويتم عزل المريض القادم من الصين لمدة 14 يومًا داخل الأماكن المخصصة لذلك في المستشفيات، مؤكدًا عدم تسجيل المنوفية أي حالات إصابة أو اشتباه حتى الآن.

وكانت مديرية الصحة بالمنوفية، قد عقدت أمس اجتماعًا برئاسة الدكتور نصيف حفناوي، وكيل وزارة الصحة مع جميع مديري الإدارات والمستشفيات، لعرض خطة مواجهة فيروس الكورونا، حيث استعرضت الدكتورة عبير نشأت مدير قسم الوبائيات والترصد بالمديرية بعرض تفصيلي عن تعريف لحالة فيروس الكورونا المستجدة “nCOV” وبروتوكول التعامل والإجراءات الوقائية للمخالطين، وتم التوصية بنشر تعريف الحالة لجميع الامراض المعدية بالمستشفيات المركزية والعامة والحميات وطرق الوقاية منه.

وزير الطيران يتفقد الحجر الصحي بمطار القاهرة لمتابعة الإجراءات الوقائية لمواجهة “كورونا”

ومن جانبة أكد الدكتور نصيف حفناوي قيام المستشفيات بتدريب الأطباء علي كيفية اكتشاف الحالة وتحديد غرف في جميع المستشفيات لعزل الحالات المشتبه فيها لحين نقلها الي احدي مستشفيات الحميات والصدر ، وأشار وكيل الوزارة علي عمل خطة توعية متكاملة بين الصحة وجميع مجالي المدن والمحليات ومديريات المحافظة من اجل نشر الوعي الصحي بين المواطنين وتكاتف جميع الإدارات الفنية بالمديرية لعمل نشر الوعي و التثقيف الصحي عن المرض بين المواطنين.

حيث انه تم الاتفاق على عقد اجتماعات مع رؤساء المدن للتوعية عن مرض، وتم الاتفاق علي عمل ندوات تثقفية و توعوية لرفع الوعي المجتمعي عن مرض الكورونا من خلال تكاتف إدارة الطب الوقائي وإدارة التربية السكانية وادارة الثقافة الصحية وشدد الدكتور أسامة منصور مدير إدارة المستشفيات علي توفير جميع مستلزمات مكافحة العدوى و توفير جرعات التاميفلو وكذلك جميع الأدوية للأمراض الصدرية ولحالات مرض الكورونا ncov وتوفير جميع أدوية الطوارئ بالاستقبال .

بتكلفة 55 مليون جنيه.. الصحة تدفع بـ10 سيارات إسعاف ذاتية التعقيم لمواجهة فيروس كورونا (صور)

تابع مواقعنا