الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الديهي” يقرأ الفاتحة على روح “السادات” على الهواء: كان يُتهم بالخيانة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 29/يناير/2020 - 08:48 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الفلسطينيين يروا أن خطة السلام الأمريكية “صفقة القرن” بمثابة تصفية للقضية الفلسطينية، وفلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث خطة السلام الأمريكية.

وعقب “الديهي”، مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع عبر فضائية “TeN”، اليوم الثلاثاء، ساخرًا أن الجامعة العربية تنتج إدانات بأشد العبارات، وترفض وتشجب وتدين، وحتى الأمم المتحدة ومجلس الأمن سيصدروا قرار بالحق الفلسطيني في تقرير مصيره، وهذا الحديث يتم منذ سنوات، مناشدًا الجمهور بقراءة الفاتحة على روح الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وقام بقراءة الفاتحة على روحه على الهواء.

وتابع، أن الرئيس السادات الذي يتهمه البعض بالخيانة، أجبر الإسرائيليين والأمريكان على الجلوس معه على طاولة المفاوضات، بتغييره للواقع من هزيمة لنصر في أكتوبر 73، وعلى الفلسطينيين أن يغيروا واقعهم إذا أرادوا تغيير قواعد اللعبة على طاولة المفاوضات، مؤكدًا أن من يقف ضد الوحدة الفلسطينية يخون القضية الفلسطينية.

وقال الديهي، إننا سنشهد خلال الساعات والأيام القادمة حالة من اللغط حول صفقة القرن المنتظر الإعلان عنها خلال ساعات من الآن.

وأكد “الديهي”، أن السلطة الفلسطينية والقوى الفلسطينية والفصائل الفلسطينية في الداخل والخارج يقفوا اليوم وقفة غير تقليدية، فاليوم هو أصعب يوم على الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أبو مازن في حياته السياسية، وأصعب يوم على الفلسطينيين.

وأضاف أن هناك ثوابت نسيناها، وهي أنه لا يمكن أن تفرض شروطك على مائدة المفاوضات، ما لم تستطيع أن تفرض شروطك في الميدان، فالتاريخ علمنا أنه لا يفرض شروطه سوى الأقوياء، مشددًا على أنه لا سبيل لمقاومة المحتل الإسرائيلي إلا بالوحدة الفلسطينية.

وأشار إلى أن الخلافات الفلسطينية كانت مسار سخرية جميع دول العالم، منوهًا بأن هذا الانقسام الفلسطيني صنعه الإخوان في فلسطين متمثلين في حركة حماس، لكننا لن نبكي على اللبن المسكوب، وعلينا النظر للمستقبل الفلسطيني الذي يبدو ضبابي وغير واضح.

تابع مواقعنا