الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة الأدوية: مصر تستورد كمامات فيروس كورونا من الصين (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 31/يناير/2020 - 04:48 م

كشف الدكتور علي عوف، نائب رئيس شعبة الأدوية، استيراد أدوية طبيبة من بينهما الكمامات من الصين، بنحو مليار وربع دولار، ما يعد نصف الاستيراد الكلي من هذه المنتجات البالغ 2 مليار ونصف دولار تكلفة على المواد الخام المستوردة من كل من الصين والهند تحديدا كأكبر مصدرين لمصر.

وأضاف عوف لـ”القاهرة 24″ أن نوع الكمامات المعروف للوقاية من فيروس كورونا الجديد هي كمامات N95، وجهة انتاجها الصين والهند، حيث تشهد انخفاض في تواجدها في السوق المصري، في الوقت الذي يصل إجمالي الاستيراد من الكمامات من الصين نحو 60 مليون كمامة سنويا.

“القاهرة 24” يحاور أول مصري عائد من الصين: السفارة في بكين تتكتم.. وطائرات الترانزيت تدخل دون كشف (فيديو)

وأشار عوف إلى أن الصناعة ستتأثر في الفترة المقبلة بما آلت إليه الأوضاع في الصين، بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد، إلا أن ذلك لن تظهر آثاره في الفترة الراهنة، خاصة وأن مصر تلقت احتياجاها خلال الفترة الماضية، بينما يبدأ الأثر الفعلي بعد نحو 3 شهور.

تتابع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، ميدانيًا، خطة التأمين الطبي لاستقبال المواطنين المصريين القادمين من الصين، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية بعد انتشار فيروس الكورونا المستجد ncov بها.

مصريون عالقون في ووهان الصينية يتحدثون لـ”القاهرة 24″: نعيش بمدينة أشباح (فيديو)

تابع مواقعنا