الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طوارئ في موانئ البحر الأحمر بعد الاشتباه في إصابة طاقم سفينة قادمة من الصين بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 31/يناير/2020 - 02:46 م

كشف مصدر ملاحي عن حجز السفينة “CMA – URAL”  التابعة للخط الملاحي الفرنسي في هيئة موانئ البحر الأحمر، وذلك لإعلان الخط الاشتباه في إصابة 6 من طاقم السفينة بفيروس كورونا المستجد، بعد ظهور أعراض “الحمى وارتفاع درجات الحرارة”.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ أن السفينة “CMA – URAL” مرت بعدة موانئ صينية قبل وصولها إلى موانئ البحر الأحمر، حيث يتم حجزها من 5 أيام كاملة للانتهاء من قواعد الحجر الطبي.

مصريون عالقون في ووهان الصينية يتحدثون لـ”القاهرة 24″: نعيش بمدينة أشباح (فيديو)

يأتي ذلك في ظل إعلان دولة الصين، آخر إحداثيات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ساعات من إعلان منظمة الصحة العالمية إعلان حالة الطواريء بسبب تفشي الفيروس القاتل.

 

وأشارت الإحداثيات الأخيرة إلى إصابة 9809 شخص، فيما يشتبه في إصابة 15238، في الوقت الذي وصلت حالات الوفاة إلى 213 حالة حتى هذه اللحظة.

 

من جهته، أكد رئيس مجلس الدولة الصيني “مجلس الوزراء”، لي كه تشيانغ، ضرورة الإسراع في تطوير لقاحات وأدوية مضادة للالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

عاجل.. “الصحة” تعلن خطة إجلاء المصريين من ووهان الصينية بعد تفشي فيروس كورونا (صور)

 

وقال تشيانج، خلال تفقده المركز الصيني للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها للاطلاع على البحث العلمي بشأن الوقاية من الوباء ومكافحته، إنه يتعين على مؤسسات مكافحة الأمراض، الدخول في سباق مع الزمن لاكتشاف مصدر الفيروس وآلية انتقاله، والبحث في تطوير لقاح مضاد له، وتقديم الدعم التكنولوجي لتحسين التشخيص والعلاج.

 

وأضاف أن الوضع يظل سيئًا ومعقدًا، معربًا عن أمله في تعزيز الخبراء البحث والتقييم بشأن حركة واتجاه الوباء، واكتشاف الظروف الجديدة التي قد تؤدي لتفشي الالتهاب الرئوي، لدعم السيطرة الهادفة على المرض.

إخلاء مستشفى النجيلة وفندق المشير بمطروح لاستقبال المصريين العائدين من الصين

تابع مواقعنا