• بحث عن
  • التهرب الضريبي تقضي بحبس المقاول محمد علي وسيدة 5 سنوات وإلزامه بدفع غرامة

    قضت محكمة جنح التهرب الضريبي، بمعاقبة المقاول محمد علي، الهارب، وهويدا خليل محمود، بالسجن لمدة 5 سنوات لكل منهما، وكفالة 100 ألف جنيه، وغرامة مماثلة للضريبة المستحقة عليهما أداؤها.

    وكشف القضية رقم 217 لسنة 2017 ضرائب عامة، قيام المتهم محمد علي علي، والمتهمة هويدا خليل محمود، بالتهرب من دفع الضرائب العامة، المستحقة عليهما، كما تمت إحالة الدعوى الجنائية ضد المتهمين لمحكمة التهرب الضريبي.

    وفي وقت سابق أحالت النيابة العامة المقاول الهارب محمد علي إلى محكمة الجنايات، وذلك للمحاكمة الجنائية العاجلة، بتهمة التهرب الضريبي.

    وذكرت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم بصفته مسجلا وخاضعا لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، تهرب من سداد الضربة المقيمة قانونا، وذلك بعد أن قام بالتلاعب في سجلات ودفاتر ضريبية وشركات وهمية.

    وأضافت التحقيقات أن الإحالة جاءت بعد انتهاء التحقيق الذى تم بناءً على طلب وزير المالية بإحالة المتهم إلى النيابة العامة، وأعقبه طلب تحريك الدعوى الجنائية.

    كما أن المتهم بصفته مسجلا وخاضعا لأحكام الضريبة العامة على المبيعات، تهرب من أداء تلك الضرائب قانونا عن نشاطه، وذلك بأن قام بتقديم خدمة دون الإقرار عنها وسداد الضريبة المستحقة في المواعيد المقررة، وذلك بأن أصدروا فواتير محملة بضريبة المبيعات حال كونها غير مسجلة.

    مصري ينشر حوارًا مع المقاول محمد علي خلال تجوله في هولندا.. شاهد ماذا قال عن السيسى والدعوة للتظاهرات؟ (فيديو)

    محمد علي يعلن اعتزاله العمل السياسي والعودة للبيزنس بعد فشل دعوته للمظاهرات اليوم (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق