السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة 24” يوضح.. هل ارتدت وزيرة الصحة “الماسك” بشكل مخالف خلال استقبال العائدين من الصين؟

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/فبراير/2020 - 05:16 م

حالة من الجدل الواسع شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، مع تداول صور لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، وهي ترتدي “ماسك” الوجه للوقاية من الفيروسات والأمراض، خاصة مع استقبالها للعائدين من الصين.

من خلال المتابعة الدقيقة لما تقوم به الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، من إجراءات لاستقبال طائرة المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، ظهرت وزيرة الصحة وهي ترتدي “ماسك” بشكل طبي خاطئ، مما أثار سخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين رأوا أن هذا تصرف خاطئ من المسئولة الأولى عن صحة المصريين.

البيان الذي أصدرته وزارة الصحة وشمل الصور المثيرة للجدل، كان يرصد عملية المحاكاة لاستقبال المصريين العائدين من الصين، ولم يكن قد وصل أحد بعد.

ننشر الصور الأولى لعمليات الوقاية للمصريين العائدين من ووهان في مطار العلمين (خاص)

وزيرة الصحة بمطار العلمين في مطروح
وزيرة الصحة بمطار العلمين في مطروح

الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، أشار بدوره إلى أن الوزيرة تابعت خطة المحاكاة التي جرت بمطار العلمين لاستقبال الوافدين بما فيها كافة الإجراءات الوقائية المقرر اتخاذها سواء للوافدين أو أطقم الطائرة أو ضباط الجوازات.

ومع بدء استقبال المصريين العائدين من منطقة ووهان الصينية إلى مدينة العلمين، نشرت الوزارة الصور الجديدة حيث ظهرت الوزيرة والمسؤولون والأطقم الطبية وهم مرتدون للماسك بشكل طبي سليم، وهو ما أشارت إليه الوزارة في بيانها.

بدء إجراءات الحجر الطبي للمصريين العائدين من ووهان بمنطقة بعيدة عن التجمعات السكنية

وزيرة الصحة في استقبال العائدين من ووهان
وزيرة الصحة في استقبال العائدين من ووهان

وسيطرت حالة من الفرحة الشديدة على المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، خلال عودتهم إلى مصر، بعد انتشار فيروس “كورونا” المميت بالمدينة.

وخلال عودتهم في الطريق ردد المصريون هتافات “تحيا مصر”، موجهين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور محمد البدري، سفير مصر في الصين، على الاستجابة السريعة لهم، وإغاثتهم من المرض الخطير.

“الوزراء”: عزل المصريين القادمين من الصين 14 يومًا.. وتوفير هواتف محمولة ورعاية طبية مميزة لهم (فيديو)

وزيرة الصحة للعائدين من الصين: قادرون على حماية أبنائنا وتوفير سبل الرعاية الطبية كافة (صور)

تابع مواقعنا