الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد الباز عن الشخصين المصريين المشتبه في إصابتهما بـ”كورونا”: لم يأتيا لمصر.. ووزيرة الصحة تنفي إصابتهما

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/فبراير/2020 - 11:44 م

قال الإعلامي محمد الباز، إن هناك جهودا كبيرة قامت بها السلطات المصرية، بشأن فيروس كورونا بإجلاء المصريين في ووهان الصينية، وهو تم بحرفية كاملة من كل الجهات المعنية، التى عملت على عودة المصريين بسلام إلى بلادهم، وتوفير كافة احتياجاتهم من مسلتزمات طبية ووقاية لهم.

مرض كورونا الجديد Corona.. هل الفيروس قاتل؟.. أعراضه وأسبابه ومضاعفاته وعلاجه والوقاية منه

وأضاف الباز ببرنامجه “90 دقيقة” المذاع على شاشة “المحور”، أن الطائرة التى جاءت بالمصريين العائدين من الصين ستخضع لعمليات وإجراءات وقائية، بحيث يكون جميع المواطنين، مطمئنين، وأن ذلك سيتم أيضا مع طاقم الطائرة، وسيخضعون إلى إجراءات وقائية.

كل ما تريد معرفته عن فيروس كورونا الجديد 2020 Corona Virus.. تعرف على أعراضه وأسبابه

وأكد الباز أن الشخصين المصريين، المصابين بمرض الكورونا في الصين، لم يأتيا إلى مصر، ضمن المصريين العائدين إلى مصر، لافتا أن هناك إجراءات مشددة لكل العائدين من الصين، للعمل على وقايتهم وحمايتهم ضمن إجراءات الوقاية التى تمت لهم، ومن ناحية أخرى نفت وزيرة الصحة إصابة الشخصين بفيروس كورونا، مؤكدا على أن السفير المصري في بكين أشار إلى أن السخصين لم يصبهما الفيروس، وأنهما مرضيين بالحمي فقط، مشيرة إلى أنه أثبتت الصحة العالمية أنه يكون الشخص مصابا بالفيروس إذا تخطت درجة حرارة الشخص 38 درجة.

وتابع أن هناك تغيرا واضحا في تعامل الدولة المصرية، والذى تم بسرعة واحترافية كبيرة، وكل هذه الإجراءات تمت تحت إشراف ومتابعة الرئيس السيسي، مطالبا بتحول العمل باحترافية أن تكون ثقافة سائدة في مصر بالكامل.

أكد الإعلامي محمد الباز، بخصوص كل من أساء إلى وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، وما تعرضت له هى والفريق الطبي المرافق لها من سخرية على مواقع التواصل الاجتماعى، أنه لو كانت وزيرة صحة كندا ، لكان الجميع أشاد بها.

وأضاف، الباز، ببرنامجه “90 دقيقة” المذاع على شاشة “المحور”، أن وزيرة تقوم بدورها كاملا، وتعاملت باحترافية هى وفريقها الطبي في إجراءات حماية ووقاية المصريين العائدين من الصين، وجزاؤها أنها تعرضت للتنمر، لافتا إلى أن ما تم من تنمر وسخرية من وزيرة الصحة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أمير معيب، وكل من يتنمر على مواقع التواصل الاجتماعي هو نفسه مثل الشخص المحرض.

ولفت أن هناك تشكيكا في منظومة الصحة، تعمل عليها قنوات الإخوان ولجانهم الإلكترونية الكاذبة التى تحرض وتشكك في كل ما يتم في الدولة.

شاهد أول دفعة للمصريين العائدين من الصين بعد إجلائهم بسبب فيروس الكورونا (فيديو)

تابع مواقعنا